فينغر يشيد بفوز آرسنال بلقب كأس انجلترا

فينغر يشيد بفوز آرسنال بلقب كأس انجلترا

لندن – قال آرسين فينغر مدرب آرسنال الفائز بخمسة القاب لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن فوز آرسنال المثير على هال سيتي في نهائي الكأس والذي اقيم على استاد ويمبلي السبت، هو الأهم على مدار مسيرته مع الفريق والتي دامت 18 عاماً.

وعلى الرغم من فوزه بثمانية ألقاب كبيرة بما في ذلك ثلاثة ألقاب للدوري الانجليزي الممتاز خلال مسيرته الطويلة مع النادي اللندني يصنف المدرب الفرنسي فوز فريقه 3-2 في النهائي على حساب هال باعتباره من أكثر نجاحاته أهمية بعد أن أنهى تسع سنوات عجاف مر بها الفريق بدون حصد أي لقب.

وكلل هدف آرون رامسي في الوقت الإضافي عودة رائعة لآرسنال في النتيجة بعد أن وجد الفريق نفسه متراجعاً بهدفين عقب مرور ثماني دقائق وهو ما ضمن حفر اسم النادي على جائزة البطولة للمرة 11 ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر يونايتد.

وقال فينغر الذي بات أكثر المدربين نجاحاً في تاريخ البطولة إلى جانب أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الأسبق “هذا اللقب أهم من كافة الألقاب السابقة.”

وأضاف: “حققنا الثنائية (الجمع بين الدوري والكأس في انجلترا) مرتين من قبل (عامي 1998 و2002). كنا نلعب وقتها ونحن نحمل لقباً في جعبتنا لذا فلم نكن تحت أي ضغط كما كان الحال هذه المرة.”

وتابع: “فزت بلقب الكأس خمس مرات حتى الآن. هذا رقم جيد. اندرج ضمن فئة مميزة (مع فيرغسون)”، وامتدح فينجر “الروح المميزة” لفريقه عقب تراجعه في النتيجة.

وسجل سانتي كازورلا ولوران كوشيلني في الشوطين الأول الثاني من الوقت الأصلي ليدفعا المباراة نحو وقت إضافي قبل أن يسجل رامسي هدف الفوز قبل 11 دقيقة على النهاية.

وأضاف المدرب الفرنسي مازحاً: “أوضحنا الكيفية التي يمكن أن نعود فيها في النتيجة عقب التراجع 2-0 والكيفية التي لا يجب أن تبدأ بها مباراة نهائي الكأس.”

وتابع المدرب الذي كان آخر ألقابه مع آرسنال هو كأس انجلترا 2005 عندما فاز الفريق على يونايتد بركلات الترجيح في النهائي: “شعرت بالصدمة. عانينا من اهتزاز مستوانا بعض الشيء إلا أن الصدمة كانت قاسية للغاية. هذا الفريق يتسم بروح خاصة وانسجام مميز مكنه من العودة في النتيجة.”

وعلى الرغم من البداية القوية لموسمه في الدوري الانجليزي الممتاز وقضائه فترة أطول من بقية منافسيه على قمة جدول الترتيب، تراجعت آمال آرسنال في المنافسة على الدوري لينهي الموسم في المركز الرابع.

وقال فينغر “الخسارة في نهائي الكأس كانت ستشكل ضربة موجعة. الفوز يمثل نقطة انطلاق للعودة بقوة العام المقبل.”

وأضاف: “الدوري الانجليزي في غاية الصعوبة. أنظر إلى الأربعة الأوائل هذا العام فلن تجد مانشستر يونايتد أو إيفرتون أو توتنهام هوتبيسر.”

وتابع: “كافة تلك الأندية استثمرت أموالا ضخمة كما أن النادي الذي فاز بالدوري (مانشستر سيتي) استثمر أموالاً طائلة لذا كان من الصعب الفوز عليه إلا أننا سنحاول فيما بعد.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع