رياضة

احتدام الصراع على بث مباريات الدوري الإنجليزي بعد دخول فيسبوك وأمازون
تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2017 12:44 GMT
تاريخ التحديث: 22 سبتمبر 2017 12:44 GMT

احتدام الصراع على بث مباريات الدوري الإنجليزي بعد دخول فيسبوك وأمازون

فيسبوك وأمازون ينويان تقديم عرض ضخم لبث مباريات الدوري الإنجليزي على الإنترنت والوسائط الرقمية.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ينوي عملاقا الإنترنت في العالم أمازون وفيسبوك تقديم عرضين ضخمين لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ”أونلاين“ ما يعني إضافة المزيد من الأرباح لأندية البريميرليغ.

وسيكون الصراع بين الشركتين إلى جوار شبكتيSky and BT المالكتين لحقوق بث المباريات تلفزيونيًا على أشده للفوز بحقوق بث الدوري لمدة 3 سنوات من بداية موسم 2019-2020.

وستشعر Sky and BT بتهديد كبير من أمازون وفيسبوك بدخولهما مجال بث المباريات على الوسائط الرقمية مثل الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر.

وبدأ فيسبوك وأمازون اهتماما بالحصول على حقوق البث للبريميرليغ على مدى الأشهر الـ 12 الماضية لأنهما يتطلعان إلى توسيع نطاق خدمات البث.

ويملك الثنائي الرقمي قدرات مالية ضخمة ما يجعلهما منافسين ضخمين لكل من Sky and BT ما يعني زيادة في أرباح الأندية.

ودفع كل من Sky and BT 8.6 مليار جنيه إسترليني للحصول على حقوق البث لمدة 3 سنوات مع 3.5 مليار جنيه إسترليني إضافية من بيع الحقوق في الخارج.

ومن المرجح أن تزداد هذه الأرقام عند الانتهاء من تقديم العطاءات في فبراير ولا سيما من قيمة التراخيص الخارجية.

وأظهر فيسبوك نواياه نحو الاستثمار الرياضي عندما فشل تقديمه عرضًا بقيمة 442 مليون جنيه إسترليني للحصول على حقوق بث الدوري الهندي الممتاز للكريكيت.

وحصل بالفعل على حق بث 22 مباراة بالدوري هذا الموسم في حين حصل أمازون من تويتر على حق بث مباريات دوري كرة القدم الأمريكية ليلة الخميس من كل أسبوع.

وكشف إدو وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد عن ترحيب متصدر البريميرليغ الحالي واللاعبين الرئيسيين في المسابقة بنية فيسبوك وأمازون.

وقال وودوارد: ”أعتقد أن ذلك سيدخل المزيج المناسب بين كافة وسائل الإعلام الرقمي والتلفزيوني ويعطي اهتمامًا كبيرًا بالمسابقة. نتمنى أن يتم ذلك محليًا ونستفيد منه على الصعيد الأوروبي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك