كيف يرسم الزمالك سيناريو الصدمة لصن داونز في نهائي أفريقيا ؟

كيف يرسم الزمالك سيناريو الصدمة لصن داونز في نهائي أفريقيا ؟

رغم الهزيمة الثقيلة، التي تلقاها فريق الزمالك، على يد مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في جولة الذهاب بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إلا أن الفارس الأبيض يتمسك بحلم التتويج باللقب القاري، بعد غياب 14 عامًا، ويراهن على الفوز برباعية في لقاء الإياب يوم الأحد المقبل، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويسعى الزمالك، لتنفيذ سيناريو صادم لصن داونز، من خلال الفوز بأربعة أهداف دون رد، لحسم اللقب، رغم أنه تلقى 3 هزائم أمام الفريق الجنوب أفريقي، خلال المواجهات الثلاث التي جمعتهما في نفس البطولة هذا العام.

وترصد شبكة “إرم نيوز”، في التقرير التالي، سيناريو الصدمة الذي يجهزه الزمالك للفوز على صن داونز في عقر داره، فإلى السطور القادمة:

حمى البداية

يتمثل السيناريو الصادم، الذي يجهزه الزمالك في حمى البداية، والاستفادة من عنصر الضغط الهجومي في الدقائق الأولى والمساندة الجماهيرية المتوقع أن تتجاوز 70 ألف مشجع، من أجل تسجيل هدف مبكر، يزيد الضغوط على صن دوانز.

ورغم رهان الزمالك على الضغط الجماهيري، إلا أن صن دوانز يجيد التعامل مع هذه المباريات الجماهيرية، بدليل فوزه على وفاق سطيف الجزائري بهدفين دون رد، قبل إلغاء اللقاء بسبب الشغب الجماهيري.

وطالب جمال عبدالحميد، مدير الكرة الأسبق بنادي الزمالك، في تصريحاته لـ”إرم نيوز”، لاعبي الفريق الأبيض، بالتركيز الشديد من أجل تحقيق الفوز، مؤكداً أن الحضور الجماهيري سلاح ذو حدين، لأنه ربما يربك حسابات لاعبي الفريق ويتحول إلى ضغط.

وأكد عبدالحميد، أن الزمالك مطالب بتقسيم المباراة إلى مراحل، والتركيز أيضاً في الهجمات السريعة المتوقعة من صن داونز، خاصة أن الفريق الجنوب أفريقي يملك لاعبين أصحاب سرعات وموهبة عالية.

طريقة اللعب المعهودة

ويرى طارق يحيى، المدير الفني لفريق الشرقية ونجم الزمالك الأسبق، أن العودة إلى طريقة اللعب المعهودة 4-3-3 لأن الفريق يجيد تطبيقها، ويلعب بها منذ موسمين تقريباً.

وأكد يحيى لـ”إرم نيوز” أن تغيير طريقة اللعب في لقاء الذهاب أربك حسابات الفريق، لأن اللاعبين اعتادوا على تطبيق واجبات طريقة 4-3-3 وهو الأمر الذي أدى للهزيمة الثقيلة.

وأشار، إلى أن الفريق الجنوب إفريقي يجيد اللعب على الأطراف، وهو ما يجعل طريقة 4-3-3 مهمة لمجاراة لاعبيه، خاصة أنها تمنح الزمالك فرصة اللعب من الأطراف أيضاً هجومياً.

معروف رمانة الميزان

وأكد أشرف قاسم، نجم الزمالك الأسبق، أن عودة النيجيري معروف يوسف لوسط الملعب، أمر مهم لمنح الفريق التوازن في لقاء الإياب.

وأضاف قاسم لـ”إرم نيوز”، أن معروف رمانة الميزان بالنسبة للزمالك، وسيكون مفتاحًا مهمًا للضغط على دفاعات صن داونز، خاصة في الجبهة اليمنى للفريق الجنوب إفريقي.

وأكد، أن النجم النيجيري من اللاعبين المتميزين، القادرين على بناء الهجمات بشكل جيد، ويستطيع أن يصنع الخطورة على مرمى المنافسين.

مغامرة محسوبة

وأكد مدحت عبدالهادي، المدرب المساعد السابق لفريق الزمالك، أنه بالإمكان تحقيق الفوز على حساب الفريق الجنوب إفريقي بأربعة أهداف أو 3 أهداف واللجوء لضربات الترجيح.

وأشار عبدالهادي في تصريحاته لـ”إرم نيوز”، إلى أن مؤمن سليمان المدير الفني، يستطيع أن يفاجئ صن داونز بإشراك اللاعب أيمن حفني كجناح أيمن، ومنحه الحرية، واللعب في وسط الملعب بطارق حامد ومعروف يوسف، مع إشراك ستانلي ومصطفى فتحي وباسم مرسي.

وأوضح أن الزمالك عليه أن يتميز بالفاعلية الهجومية والتركيز الشديد على استغلال الفرص التي تسنح له، من أجل تحقيق الفوز بأكثر من 3 أهداف.