رئيس الزمالك: أهداف صن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا “مسحورة”

رئيس الزمالك: أهداف صن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا “مسحورة”

قدَّم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، مبادرة للتصالح مع رابطة أولتراس “وايت نايتس”، قبل لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام صن داونز الجنوب أفريقي، الأحد المقبل.

وقال منصور، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، “الرابطة أرسلت رسائل لفتح صفحة جديدة معي، وليس لدي مانع في التصالح معهم، ولكن بشرط إصدار الرابطة بيان اعتذار لشخصي، يُعلن فيه احترامها للفريق المنافس ولمؤسسات الدولة، وعدم إشعال شماريخ”.

وطالب رئيس الزمالك جماهير ناديه بالتشجيع المثالي خلال لقاء نهائي أفريقيا، موضحًا أنه اشترى 30 ألف علم لمصر لتوزيعها على الجماهير التي ستحضر المباراة، رافضًا حمل أعلام الزمالك.

وعن المباراة، قال منصور إنها صعبة، لكن فريقه سيُتوج باللقب بمساندة الإعلام والجماهير، في ظل وجود لاعبين رجال، بالإضافة إلى جهاز فني محترم.

وأوضح رئيس النادي أن الأهداف التي دخلت مرمى ناديه في لقاء الذهاب، الأول من تسلل والثاني جاء من زاوية مستحيلة، والثالث سجله إسلام جمال، مدافع الفريق، بالخطأ في مرماه، ملمحًا إلى وجود سحر وراء تلك الأهداف الثلاثة، وأشار إلى أن السحر مذكور في القرآن الكريم.

وتابع: “الهدف الثالث لصن داونز جاء عن طريق إسلام جمال من تسديدة من نفس اللاعب الذي سدد الكرة في لقاء دور المجموعات وسجلها علي جبر في نفسه”.

وحمَّل رئيس النادي منتخب مصر المسؤولية عن اهتزاز مستوى أحمد الشناوي، حارس المرمى، وشدد على أن الحارس تأثر نفسيًا بعدم المشاركة أمام الكونغو، في تصفيات كأس العالم.

وأضاف منصور أنه سيذهب إلى مقر النادي الأهلي، لدعوة رئيسه محمود طاهر، لحضور المباراة النهائية، كما دعا عددًا من الفنانين.

وتحدى مرتضى، قرار وزارة الداخلية، الخاص بحضور 40 ألف مشجع للقاء، وشدد على أنه تم طبع 70 ألف تذكرة للقاء، وعلى قوات الأمن أن تساعدنا ولا تتعنت، لأن الزمالك يمثل مصر في النهائي الأفريقي.

وأضاف رئيس الزمالك أن الضيوف والإعلاميين سيتواجدون بالمقصورة الرئيسية، كما سيتواجد ألف كرسي بالمقصورة الأمامية سعر التذكرة 200 جنيه، والدرجة الأولى يمين 6 آلاف تذكرة بقيمة 50 جنيهًا وسيتواجد بها جماهير الفريق الضيف، أما في جانبي المقصورة يمين ويسار سيتم طباعة تذكرة موحدة بقيمة 20 جنيهًا.

من جانبه، قال شريف خالد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “فالكون” المسؤولة عن تأمين اللقاء، إنه سيتم توزيع التذاكر أيام الخميس والجمعة والسبت، ومن المقرر فتح أبواب الاستاد في الثانية عشر ظهر يوم المباراة وتغلق في السابعة مساءً.

وتابع: “كل تذكرة سيكون بها رقم خاص لتحديد المقعد، وكذلك تحديد بوابة الدخول”، مضيفًا أن المرحلة الأولى من التفتيش سيكون الكشف على التذاكر ومدى صحتها أو تزويرها، فيما سيتم تفتيش الجماهير في المرحلة الثانية لمنع أي ألعاب نارية أو لافتات مسيئة، كما ستتواجد الكاميرات الخاصة بالملعب والمدرجات لتصوير الجماهير لرصد أي محاولات شغب.

إلى ذلك، تعرض ثنائي دفاع الزمالك ومنتخب مصر الأول، علي جبر وإسلام جمال، لحملة سخرية من مانكوبا منغقيثي، المدرب المساعد لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، قبل مواجهة الفريقين، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 23 أكتوبر الجاري.

وقال مانكوبا، في تصريحات صحفية “جبر وإسلام، يتميزان بالبطء الشديد، متشوق لرؤيتهما مجددًا في لقاء العودة يوم الأحد المقبل”.

وكان صن داونز، قد فاز بثلاثية نظيفة، بداية الأسبوع الحالي، على الزمالك، وكان إسلام جمال قد أحرز الهدف الثالث بالخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف مدرب الفريق الجنوب إفريقي “التاريخ يخبرنا حينما يذهب صن داونز للعب مباراة مع نية الدفاع، فإننا بشكل طبيعي نخسر المباراة، لكن حينما نذهب ونهاجم فإننا نعرف إننا نقدر على الفوز”.

وتابع “أنا أيضًا مهتم جدًا لرؤية ما سيفعله الزمالك مع قلبي دفاعه، إسلام جمال وعلي جبر، بالنسبة لهم تسجيل 3 أهداف سيكون عامل ضغط على نصف ملعبنا، ويخلق مساحات، السؤال هو كيف يتعاملون مع تلك المساحات؟”.

وواصل منغقيثي حديثه عن قلبي دفاع الزمالك “قلبا الدفاع كلاهما بطيئين جدًا، وخاما بيليات، بيرسي تاو وكيغان دولي ولافور سرعتهم كبيرة جدًا، سيكون صراع ممتع”.

وعاد المدرب وأكد على قدرة فريقه على الفوز، قائلًا “لن نذهب هناك لندافع، سنذهب لنلعب على طبيعتنا، من الممتع أن نفوز بدوري الأبطال، وهزيمة الزمالك 4 مرات في البطولة، لأن ذلك يثبت أحقيتنا، ويكسب الاحترام ليس لصن داونز وحده، بل لكرة القدم الجنوب إفريقية كلها”.