الزمالك يُصعّد أزمة حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

الزمالك يُصعّد أزمة حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يُصعّد أزمة حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي - إرم نيوز

تسود حالة من القلق الشديد داخل نادي الزمالك المصري، بسبب قيام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”الكاف“، بتعيين الحكم الكيني ديفيز أوغنشى أومينو، للقاء ذهاب نهائي أفريقيا، أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وقال أحمد مرتضى منصور، عضو إدارة الزمالك، لـ“إرم نيوز“: ”نشعر بالاستياء من قيام كاف، بتغيير حكام لقاء الذهاب أمام صن داونز، وتعيين حكم مشكوك في نزاهته“.

وكانت أنباء ترددت، عن إسناد ”كاف“ إدارة مباراة الذهاب، في جنوب أفريقيا، للتونسي يوسف السرايري، ولقاء العودة للجامبي بكاري غاساما، ثم تلقى النادي خطاباً رسمياً، يفيد بتعيين الحكم الكيني ديفيز أوغنشي أومينو للذهاب، والحكم الجامبى غاساما للعودة.

وأضاف منصور: ”مجلس الزمالك، يدرس إرسال خطاب رسمي إلى كاف، للاعتراض على حكام مواجهتي صن داونز الجنوب أفريقي، المقرر لهما يومي الـ 15 والـ23 من أكتوبر الجاري“.

وتابع: ”ليس من المعقول أن تُنشر أسماء الحكام، ثم يتم الإعلان عن أحدهما حكماً لمباراة العودة، والذهاب حكم آخر، بالإضافة إلى أنه ليس من الطبيعي أن يدير الحكم الجامبي نهائي البطولة أكثر من مرة على التوالي“.

بينما مازال مجلس إدارة نادي الزمالك، يبحث عن حل لأزمة الملعب، الذي يستضيف، لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام صن داونز الجنوب أفريقي، يوم 24 أكتوبر الجاري.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”طلب مجلس الزمالك مساندة خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، في أزمة الملعب الذي يستضيف لقاء الفريق فى إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز، والمقرر له يوم 23 من الشهر الجاري“.

وأضاف المصدر: ”يرغب مسؤولو الزمالك، في خوض المباراة على استاد القاهرة، بدلاً من برج العرب بالإسكندرية، في ظل الوجود الجماهيري المتوقع لهذه المواجهة، لمساندة اللاعبين للفوز واقتناص اللقب للمرة السادسة في تاريخ النادي، خاصة أن ذلك يحتاج لقرار مبكر بحسم الملعب، لإخطار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم به رسمياً، حتى لا يتم تحديد الملعب دون الرجوع للزمالك“.

وكان مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، قد طالبوا الزمالك بالحصول على 100 دعوة للمباراة، للضيوف الذين سيحضرون النهائي لتكريم الفريقين.

بينما، دخل محمود عبدالرحيم ”جنش“، حارس مرمى نادي الزمالك، في أزمة مع الجهاز الفني للفريق، بسبب عدم مشاركته في التشكيل الأساسي، رغم تراجع مستوى أحمد الشناوي.

وقال مصدر داخل القلعة البيضاء، لـ“إرم نيوز“: ”جنش طلب من الجهاز الفني الحصول على فرصة للمشاركة، خلال المباريات الفترة المقبلة، لأنه يرفض أن يتم تهميشه بهذا الشكل“.

وأضاف المصدر: ”الحارس يدرس الرحيل عن الفريق، فى حالة استمرار تجاهله، ووجوده على دكة البدلاء، خاصة أن عقده أوشك على الانتهاء“.

وكان اللاعب قد رفض تجديد عقده أكثر من مرة، لأنه ينتظر تحديد مصيره، بعد شعوره بالتهميش، خاصة أنه يجلس احتياطيًا منذ قرابة 4 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com