بعد خماسية الوداد.. 5 نصائح للزمالك المصري لحصد دوري أبطال أفريقيا – إرم نيوز‬‎

بعد خماسية الوداد.. 5 نصائح للزمالك المصري لحصد دوري أبطال أفريقيا

بعد خماسية الوداد.. 5 نصائح للزمالك المصري لحصد دوري أبطال أفريقيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

نجح فريق الزمالك المصري، في العبور من الباب الضيق والتأهل بصعوبة بالغة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد غياب 14 عامًا كاملة بسيناريو مجنون، بعد أن فاز برباعية دون رد، على حساب الوداد المغربي، في لقاء الذهاب باستاد الجيش المصري ببرج العرب.

وفاجأ الزمالك جماهيره بالسقوط بخمسة أهداف في لقاء الإياب بالمغرب، ولولا تسجيله هدفين عن طريق باسم مرسي والنيجيري ستانلي أوهياتشي لتبدلت الحال.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز النصائح للفريق الأبيض، بعد التأهل لنهائي دوري الأبطال وقبل مواجهتي نظيره ماميلودي صن داونز.

دور إبراهيم صلاح

وجه أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني الأسبق للزمالك، نصيحة للجهاز الفني الحالي، بقيادة مؤمن سليمان عقب التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال ”ميدو“ في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ إنه لا بد من إعادة النظر في إشراك إبراهيم صلاح في التشكيلة الأساسية للزمالك.

وأكد مدرب الزمالك الأسبق، أن صلاح لو لعب في مركز لاعب الوسط الأيمن، سيفشل وسيسبب أزمة كبيرة للفريق؛ لأنه لا يجيد خارج منطقة قلب الملعب، وإذا كانت مشاركته ضرورية يجب تحويل طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 لغلق المساحات من خلال وجوده مع طارق حامد.

ونصح ”ميدو“ أيضًا بوجود أحد الثنائي أيمن حفني أو محمود عبد الرازق ”شيكابالا“ في بداية المباراة، خاصة أنهما قادران على الاحتفاظ بالكرة، وتخفيف الضغط على الدفاع.

طريقة الليبرو

وطالب محمد أبو العلا، نجم الزمالك الأسبق، في تصريحات تلفزيونية الجهاز الفني للزمالك، بالاعتماد في لقاء الذهاب أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، على طريقة الليبرو.

وقال أبو العلا: “ وجهة نظري أن الزمالك يحتاج للعب بأحمد دويدار كليبرو صريح وبجواره على جبر وإسلام جمال، للتغلب على أخطاء قلب الدفاع“.

وأضاف: ”لو لعب الزمالك بليبرو، فالضغط سيكون أقل على طرفي الملعب أحمد توفيق ورمزي خالد ولن يحتاج اللاعبان للانضمام لقلب الدفاع بشكل أكبر؛ ما يجعل الفريق دفاعيًا أقوى في حين أنه يملك القوة الهجومية الضاربة في الأمام“.

جماهير تملأ الاستاد

ونصح جمال عبدالحميد، مدير الكرة السابق بنادي الزمالك، إدارة القلعة البيضاء، بفتح الأبواب للجماهير لتملأ الاستاد في لقاء الإياب أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

وقال عبدالحميد في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”هذه المباريات تحتاج إلى مساندة جماهيرية غير عادية خاصة في القاهرة، وعلى اللاعبين أن يقاتلوا في مباراة الذهاب، ويركزوا لعدم الهزيمة“.

وأضاف: ”الروح القتالية سلاح اللاعبين في الدور النهائي أمام صن داونز، ولا بد من التعامل بحماسة وإصرار أكبر من اللاعبين“.

تعامل نفسي

وأكد طارق السعيد، المدير الفني لفريق اتحاد الشرطة، في تصريحات تلفزيونية أن الزمالك يحتاج لتعامل نفسي بشكل أفضل قبل مباراتي نهائي دوري الأبطال.

وأضاف السعيد: ”ظهر دور العامل النفسي بوضوح خلال مباراة الإياب أمام الوداد المغربي، فليس من المعقول أن تذهب لمواجهة الوداد في المغرب، كأنك في نزهة لفوزك بأربعة أهداف في لقاء الذهاب“.

وأشار إلى أن الزمالك يجب أن يتم تأهيله نفسيًا بالشكل المطلوب، وعدم الرهبة من لقائه ضد صن داونز والتخلي عن الضغوط لخسارته ذهابًا وإيابًا، أمام بطل جنوب أفريقيا.

قلب الدفاع

يعاني الزمالك بشكل واضح في منطقة قلب الدفاع، منذ رحيل البوركيني محمد كوفي، بجانب المدافع حمادة طلبة.

واضطر الجهاز الفني لإشراك إسلام جمال، في مركز الظهير الأيسر، لإضافة المزيد من القوة الدفاعية لهذه الجبهة، إلا أن عصام مرعي، المدير الفني لقطاع الناشئين، يطالب في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ بعدم التغيير في نقطة قلب الدفاع، والاعتماد على إسلام جمال بجوار على جبر.

وأضاف: ”هناك حلول لقيادة الجبهة اليسرى مثل رمزي خالد، والنيجيري معروف يوسف، واللعب بإسلام جمال في هذه الجبهة سيؤثر على الزمالك سلبًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com