رياضة

انتهاء الأزمة.. بعثة الزمالك تغادر الجزائر وتتوجه إلى السنغال
تاريخ النشر: 21 فبراير 2021 10:31 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2021 0:25 GMT

انتهاء الأزمة.. بعثة الزمالك تغادر الجزائر وتتوجه إلى السنغال

انتهت أزمة الطيران الخاصة بالفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المصري، بعد أن تأخرت البعثة في الوصول إلى السنغال بسبب مشاكل إدارية. وكان فريق الكرة بالنادي عالقا

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

انتهت أزمة الطيران الخاصة بالفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المصري، بعد أن تأخرت البعثة في الوصول إلى السنغال بسبب مشاكل إدارية.

وكان فريق الكرة بالنادي عالقا بالجزائر وسط رفض دخول الطائرة الخاصة بالنادي للمسار الجوي من الجزائر للسنغال قبل أن تتدخل إدارة الزمالك بعمل اتصالات مع كافة الجهات المسؤولة لحل الأزمة.

وتحركت الطائرة منذ قليل من الجزائر إلى السنغال عبر المسار الجوي بدولة موريتانيا.

وأصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانًا قالت فيه إنها قامت خلال الساعات الماضية بتشكيل لجنة طارئة لإدارة أزمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأخيرة، وأكدت على استجابة كافة الجهات المسؤولة لاتصالات النادي وتضافر الجهود لحل أزمة الفريق خاصة وأنه يمثل مصر في البطولة الأفريقية وأسفرت تلك الجهود عن حل الأزمة.

كانت نهى خضر، سفيرة مصر في السنغال، قد كشفت صباح اليوم عن تأخر وصول بعثة نادي الزمالك إلى العاصمة داكار، استعدادا لملاقاة تونغيت، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكانت بعثة الزمالك غادرت القاهرة، مساء السبت، إلى السنغال لخوض لقاء تونغيث المحدد له الثلاثاء المقبل.

وقالت السفيرة المصرية في تصريحات تلفزيونية، يوم الأحد: ”البعثة لم تصل حتى الآن مع الأسف بسبب وجود مشكلة في الطيران، والبعثة حاليا في الجزائر، البعثة لم تحصل على تصريح عبور للأجواء الموريتانية، حتى الآن، والبعثة أقلعت مرتين في محاولة للعبور، لكنهم عادوا مرة أخرى إلى الجزائر“.

وأضافت: ”الآن المحاولات جارية لعمل تصريح عبور عن طريق المغرب، ونحن على تواصل معهم، وكان من المفترض أن تصل البعثة في الساعة الثانية فجرا بتوقيت القاهرة، ولكنها لم تصل حتى الآن“.

وتابعت: ”كان من المفترض أن تصل البعثة فجرا، وهناك حصة تدريبية مجدولة اليوم، ولكن البعثة لم تصل حتى الآن، وما زالوا في الجزائر، وليس لدي إجابة عن سبب عدم حصولهم على تصريح العبور للأجواء الموريتانية“.

وأشارت إلى أن ”الطائرة المستأجرة كان يجب أن تحصل على تصاريح العبور والهبوط الخاصة بالطيران، ولكنهم فوجئوا بعد خروجهم من دولة الجزائر عبورا إلى الحدود الموريتانية بأنه لا يوجد تصريح عبور، ولا نعلم بالضبط من المخطئ، وربما كان الخطأ تقنيا، وهناك محاولات الآن للحصول على تصاريح عن طريق المغرب، وهم حاليا في الجزائر“.

من جانبه، أوضح محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، في تصريحات لقناة ناديه، أن بعثة الزمالك ستغادر إلى السنغال عبر دولة مالي.

وأضاف: ”تستغرق الرحلة من الجزائر للسنغال عبر مالي 5 ساعات إضافية، وهو الحل الذي وصل له المسؤولون، ولكن أؤكد أنه لا توجد أزمة في سلامة الطائرة بسبب قلق بعض أهالي اللاعبين الذين تواصلوا معي، ولكن الموضوع كله له علاقة بالطيران لم يسمحوا للطائرة عبور الحدود الجوية الموريتانية ولم يكن لكابتن الطائرة خيار سوى العودة للجزائر ومنذ يوم أمس وحتى اليوم، البعثة متواجدة في الجزائر، ولا توجد هناك أية مشكلة إدارية نهائيا“.

وأشار: ”الموضوع وصل لوزير الطيران المصري، وسيتم عمل خطة طيران جديدة وخط السير سيتغير تماما، وآخر حاجة علمتها هو التحرك عن طريق مالي، وصحة اللاعبين جيدة“.

ولا تعد هذه المشكلة الإدارية الأولى التي تواجه الزمالك، إذ تخلف عن السفر مع البعثة محمد أشرف ”روقا“، لاعب الفريق الأبيض، بسبب اكتشاف انتهاء جواز سفره.

وأعلن الزمالك، عن فتح باب التحقيق مع المسؤول عن إنهاء أوراق الفريق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك