رياضة

بطلب من الجامعة الملكية المغربية.. مصر توافق على استضافة مباراة الوداد ضد كايزر تشيفز‎
تاريخ النشر: 14 فبراير 2021 10:15 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2021 18:49 GMT

بطلب من الجامعة الملكية المغربية.. مصر توافق على استضافة مباراة الوداد ضد كايزر تشيفز‎

أخطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد الأفريقي "كاف" بموافقة مصر على استقبال مباراة الوداد البيضاوي المغربي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في مستهل

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أخطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد الأفريقي ”كاف“ بموافقة مصر على استقبال مباراة الوداد البيضاوي المغربي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في مستهل دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا

ورفضت السلطات المغربية استقبال المباراة بسبب الظروف الصحية وسط جائحة كورونا، ليمنح الاتحاد الإفريقي 24 ساعة مهلة للمغرب من أجل الحصول على ملعب في بلد محايد لإقامة المباراة.

ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ فريق الوداد البيضاوي مهلة 24 ساعة لاختيار ملعب محايد لاستضافة لقاء الفريق المغربي ونظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقالت الجامعة الملكية في بيان رسمي: ”وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد توصلها إلى اتفاق مع نظرتها المصرية تؤكد فيها استعدادها لاستضافة مباراة الوداد وكايزر سيفر برسم الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا بملعب السلام بالقاهرة.“

وأضافت: ”جاء ذلك بعد اتصالات مكثفة قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رغم المدة القصيرة التي حددها الاتحاد الافريقي لكرة القدم“.

واختتم البيان قائلًا: ”بالمناسبة تتقدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر الجزيل للاتحاد المصري لكرة القدم الذي لم يتوان في الترحيب باستضافة المباراة تماشيا مع العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الطرفين وباقي الاتحادات الافريقية“.

وتأجل اللقاء بسبب رفض السلطات المغربية منح تأشيرة دخول للفريق الجنوب أفريقي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار من لجنة المسابقات في ”كاف“، والتي فرضت على الفريق المغربي والاتحاد المغربي لكرة القدم اختيار بلد يضمن منح تأشيرة دخول لفريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

كما سيتحمل الوداد البيضاوي تكاليف تنظيم اللقاء لكونه الفريق المستضيف وسيقود اللقاء طاقم التحكيم ذاته.

ويقع الوداد وكايزر تشيفز في المجموعة الثالثة من دوري الأبطال بجانب بترو لواندا الأنغولي وحورويا كوناكري الغيني.

وفاز حورويا على بترو أتلتيكو بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الأولى لتلك المجموعة.

ويلعب الوداد مع بترو أتلتيكو في أنغولا بالجولة الثانية يوم الـ23 من فبراير الجاري، فيما يلعب كايزر تشيفز مع حوريا في جنوب أفريقيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك