الكاف يحسم في مشاركة الأندية المغربية في المسابقات الأفريقية

الكاف يحسم في مشاركة الأندية المغربية في المسابقات الأفريقية

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

حسمت قرعة منافسات البطولات القارية الأفريقية في أمر مشاركة الفرق المغربية في النسخة القادمة، إذ كان فريق حسنية أغادير ثالث الدوري المغربي الموسم الماضي، ينتظر نتيجة الرجاء البيضاوي في نهائي مسابقة الكونفدرالية أمام فيتا كلوب.

وحسب نتائج القرعة فإن 4 فرق مغربية ستشارك في المسابقات الأفريقية الموسم القادم، بغض النظر عن نتيجة الرجاء في النهائي، والذي يمنحه الفوز بلقبها فرصة المشاركة كخامس فريق مغربي.

وستلعب فرق اتحاد طنجة والوداد البيضاوي، في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وحسنية أغادير، والفائز بنهائي كأس العرش، الذي يجمع نهضة بركان ووداد فاس في مسابقة كأس الكونفدرالية .

وأعفي الوداد البيضاوي من الدوري التمهيدي، فيما يواجه في دور 32 الفائز من لقاء دياراف دكار من السنغال وكوروكي من توغو، بينما يلعب اتحاد طنجة الدور التمهيدي أمام بطل الدوري التشادي إليكت سبور.

وفي كأس الكونفدرالية الأفريقية يواجه حسنية أغادير في الدور التمهيدي فريق الحرس الوطني من النيجر، في حين يواجه بطل كأس العرش في دور الـ32 الفائز من لقاء اتحاد طرابلس الليبي وميراكل من جزر القمر.

أما الرجاء البيضاوي فمشاركته مرهونة بالفوز بكأس الكونفدرالية، وفي حال خسارته اللقب سيعوضه فريق من الكونغو الديمقراطية، لكون منافسه في النهائي فيتا كلوب يلعب دوري أبطال أفريقيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com