تقنية الـVAR تثير الغضب عقب مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا
تقنية الـVAR تثير الغضب عقب مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقياتقنية الـVAR تثير الغضب عقب مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

تقنية الـVAR تثير الغضب عقب مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أثار تطبيق تقنية حكم الفيديو الـVAR غضبًا كبيرًا بين جمهور الترجي التونسي عقب مواجهة الأهلي المصري، مساء اليوم الجمعة، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي خسرها الترجي بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا.

وشدد السوري جمال الشريف، الحكم الدولي السابق، على أن الحكم مهدي عبيد الجزائري لم يكن موفقًا في قرارات مصيرية أثرت على نتيجة المباراة.

< a href='https://twitter.com/omarkamal268/status/1058470493999849473'> https://twitter.com/omarkamal268/status/1058470493999849473

وقال الشريف بعد المباراة خلال تصريحات لقناة "بي إن سبورتس":"كانت هناك حالة ارتباك واضحة على طاقم التحكيم، لقد أخطأ مرتين على الأقل في احتسابه لثلاث ركلات جزاء، وتقنية حكم الفيديو لم تساعده".

وأضاف:"ركلة الجزاء هي الأولى للأهلي، ووليد أزارو هو من مد ساقه للحارس، ولا يوجد تلامس، والحكم شاهد إعادة للحدث في مدة قدرها 85 ثانية".

وسجل الترجي هدفه من ركلة جزاء احتسبها الحكم مباشرة دون الاستعانة بتقنية الفيديو عكس ما فعل حين منح الأهلي ركلتي جزاء.

https://youtu.be/6jwBpy7QKeU

وتابع:"محمد الشناوي حارس الأهلي قفز بكلتا قدميه باتجاه لاعب الترجي، ركلة جزاء واضحة والقرار كان صحيحًا، أما ركلة الجزاء الثانية للأهلي ففيها سلوك مشين لأزارو يستوجب طرده".

وأتم:"استغرق الحكم 81 ثانية للاستعانة بتقنية حكم الفيديو، ولاعب الترجي جذب أزارو خارج منطقة الجزاء، وفي هذه الحالة كان على الحكم احتساب ركلة حرة للأهلي، وطرد أزارو الذي رد بضرب منافسه، وتطبيق تقنية حكم الفيديو لم يكن موفقًا في المباراة".

الحساب الرسمي للفريق التونسي غرد عقب المباراة، قائلًا: "مهزلة تحكيمية".

كما أن المعلق التونسي للقاء رؤوف خليف انفعل بشدة خلال تعليقه على المواجهة بين الفريقين، خاصة بعد احتساب ركلة الجزاء الثانية.

وللتتويج باللقب القاري، يكفي الأهلي الفوز، أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بفارق هدفين بشرط أن تكون أكثر من 3 - 1 أو بفارق هدف.

فيما يحتاج الترجي الرياضي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه في لقاء الإياب للفوز بهدفين دون رد لانتزاع اللقب القاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com