الاتحاد الآسيوي يرفض طلبًا إيرانيًا لإقامة مباراة برسبوليس ونادي الهلال في دبي

الاتحاد الآسيوي يرفض طلبًا إيرانيًا لإقامة مباراة برسبوليس ونادي الهلال في دبي

أعلن مصدر في نادي برسبوليس الإيراني، اليوم السبت، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض طلبًا إيرانيًا لإقامة مباراة برسبوليس مع نظيره نادي الهلال السعودي في مدينة دبي بدًلا من العاصمة العُمانية مسقط، في دوري نصف النهائي لأبطال آسيا.

وقال المصدر لوكالة أنباء “إيسنا”: “الاتحاد الآسيوي أبلغنا اليوم برفض تقدم به الاتحاد الإيراني لإقامة مباراة برسبوليس مع نادي الهلال السعودي في مدينة دبي بالإمارات بدلًا من مسقط”.

وأوضح المصدر الإيراني: “المباراة ستقام في ملعب السلطان قابوس بن سعيد حتى اللحظة”، “مرجحًا أن ترفض الإمارات استضافة المباراة بعد قرار الاتحاد الآسيوي”.

وكان مدير العلاقات العامة والإعلام في نادي برسبوليس، بندار خمارلو، أعلن، الخميس الماضي، أن برسبوليس سيواجه نظيره الهلال السعودي في مدينة دبي بدلًا من العاصمة مسقط.

وقال “خمارلو”: إن “الظروف أفضل مناسبة لنادي برسبوليس لمواجهة الهلال”، مضيفًا: “لقد أجرينا محادثات مع مسؤولي الاتحاد الإماراتي لاستضافة المباراة”.

وأوضح خمارلو أنه من أسباب اختيار دبي وجود جمهور كبير من الإيرانيين هناك، كما أن هناك عددًا كبيرًا من الرحلات الجوية بين إيران والإمارات”، مشيرًا إلى أن “الظروف ملائمة بالنسبة لنادي برسبوليس وجمهوره”.

ومن المقرر أن يستضيف الهلال، بيرسبوليس، في أبو ظبي ذهابًا، يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري، قبل أن يحل ضيفًا عليه في مسقط إيابًا، 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في دوري أبطال آسيا 2017 بمرحلة نصف النهائي.