مباراة النادي الأهلي وبيروزي.. 4 أمور يخشاها رفاق عمر السومة

مباراة النادي الأهلي وبيروزي.. 4 أمور يخشاها رفاق عمر السومة

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق الأهلي السعودي مواجهة صعبة وقوية ضد بيرسبوليس الإيراني ،مساء الثلاثاء، على ملعب نادي السيب العماني ،في جولة الذهاب بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويسعى الأهلي السعودي ؛لتحقيق نتيجة طيبة في مواجهته خارج الديار ،قبل خوض لقاء الإياب سبتمبر المقبل.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأمور التي يخشاها الأهلي السعودي في المواجهة الإيرانية..

أزمة ثقة

يعاني المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف المدير الفني لفريق الأهلي السعودي من أزمة ثقة، بعد البداية المهزوزة التي قدمها الفريق في دوري جميل.

وافتتح الأهلي مسيرته في الدوري السعودي بخسارة مفاجئة أمام الاتفاق ،بهدفين مقابل هدف ،ثم صحح أوضاعه بفوز كبير على الفتح برباعية دون رد.

وثارت الانتقادات في وجه المدرب ريبيروف المدير الفني ،الذي يتولى تدريب الفريق، خوفًا من تكرار نفس السيناريو الذي حدث مع المدرب البرتغالي جوزيه غوميز ،الذي تولى المهمة مطلع الموسم الماضي، خلفًا للسويسري كريستيان غروس ؛ما ساهم في ضياع لقب الدوري لتعيد الإدارة غروس مرة آخرى.

غياب العقل المفكر

يعاني الأهلي من أزمة فنية وهي غياب اللاعب الذي يؤدي دور العقل المفكر ،خاصة أن الجهاز الفني بقيادة ريبيروف اتخذ قرارًا بعدم قيد اللاعب اليوناني فتفاديزيس في القائمة الآسيوية.

ويعاني الأهلي من غياب عبدالفتاح عسيري للإصابة أيضًا، الأمر الذي يجعل الفريق في أزمة في المركز الـ10 تحت رأس الحربة.

وأكد عادل عبدالرحمن مدرب الوحدة السعودي الأسبق ،في تصريحات خاصة، لـ“إرم نيوز“ أنه مندهش من قرار عدم قيد فتفادزيس آسيويًا خاصة أنه لاعب بمثابة ترمومتر لأداء الأهلي.

وأشار إلى أن الأهلي في لقاء بطل إيران سيعاني من هذه النقطة بشكل واضح ،خاصة أن اللاعب اليوناني كان منسجمًا بقوة مع لاعبي وسط الفريق.

رقابة السومة

يعتمد الأهلي السعودي بشكل كبير على قدرات هدافه السوري ،عمر السومة، الأبرز والأخطر في تشكيلة الفريق والذي سجل 4 أهداف في دوري الأبطال.

ويخشى جمهور الأهلي أن يتعرض عمر السومة للرقابة في ظل الأداء الدفاعي المتوقع في مواجهة بيرسبوليس من أجل المخاوف من استقبال أهداف في اللقاء.

ولم يصل السومة إلى قمة لياقته وجاهزيته البدنية ،خاصة أن الفريق في بداية الموسم، الأمر الذي يجعل جماهير الأهلي السعودي متخوفة من تراجعه فنيًا.

خطورة طارمي

يخشى فريق الأهلي السعودي من خطورة اللاعب مهدي طارمي هداف فريق بيرسبوليس الذي سجل 7 أهداف في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويعاني الأهلي السعودي من مشكلات دفاعية ،ويخشى انطلاقات اللاعب مهدي طارمي الذي يعد الأبرز في تشكيلة الفريق الإيراني ،وهو المهاجم الذي يعتمد على القوة البدنية والتسديدات وضربات الرأس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com