الإمارات.. ماميتش مدرب العين يحذر من قوة الأهلي السعودي

الإمارات.. ماميتش مدرب العين يحذر من قوة الأهلي السعودي

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

يرى الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين الإماراتي أن فريقه والأهلي السعودي يتشابهان في التركيز على دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد الابتعاد عن سباق المنافسة على اللقب المحلي.

ويستضيف الأهلي فريق العين في جدة غدًا الإثنين في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في دوري الأبطال.

ويتصدر الأهلي حامل لقب الدوري السعودي المجموعة بـ 6 نقاط من انتصارين يليه العين بـ 4 نقاط ثم زوب آهان الإيراني بنقطة واحدة وأخيرًا بونيودكور الأوزبكي بدون نقاط.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي برصيد 44 نقطة بفارق 9 نقاط عن الهلال المتصدر قبل 5 مراحل على النهاية بينما تراجع العين للمركز الرابع في الدوري الإماراتي بفارق 10 نقاط عن الجزيرة قبل 5 مراحل أيضًا على نهاية المسابقة.

ونجح ماميتش في قيادة ناديه السابق النصر للفوز 1/0 على الأهلي في أكتوبر الماضي بينما رحل في أواخر يناير وانتقل لقيادة العين.

وقال المدرب الكرواتي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد ”موقف الأهلي يشبه العين بعد الخروج من سباق المنافسة على لقب الدوري السعودي وأصبح الهدف واضحًا وهو المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا“.

”نتوقع مواجهة قوية لأن الأهلي يملك عناصر مميزة لكن هدفنا العودة بنتيجة جيدة. لا نخشى أي منافس لامتلاكنا اللاعبين القادرين على تحقيق هدفهم أمام أي منافس“.

وقال السعودي ناصر الشمراني مهاجم العين الحالي والهلال السابق: ”كل فريق يعرف كل شيء عن الآخر وسبق والتقى الفريقان في مرحلة المجموعات في النسخة الماضية“.

”اللعب أمام جماهير الأهلي أو الاتحاد في جدة دائمًا يمثل الحافز المطلوب لأي لاعب. المباراة غاية في الأهمية وأتمنى التوفيق لفريقي“.

وقال لاعب الوسط أحمد برمان لحساب النادي على ”تويتر“ ”العين يمتلك أفضل العناصر حاليًا على مستوى القارة ورغبتنا كبيرة في متابعة النتائج المشرفة التي تليق باسم وسمعة الكرة الإماراتية“.

”الفريق مطالب بتقديم أفضل مستوى في جدة أمام أحد أقوى الأندية السعودية. ندرك أن مهمتنا لن تكون سهلة خاصة بعد أن فقد الأهلي فرصة المحافظة على لقبه المحلي وأصبح هدفه الظهور القوي في المسابقة القارية“.

من جهته لا يفكر السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي السعودي سوى في الفوز على ضيفه العين لمواصلة تصدر المجموعة الثالثة.

وقال غروس في مؤتمر صحفي اليوم الأحد ”نسعى لتحقيق النقاط الثلاث في مواجهة العين لتصدر المجموعة. سنواجه فريقًا يملك شخصية في الملعب ولابد من الأداء بتنظيم دفاعي وخطوط متقاربة“.

”يملك العين ناصر الشمراني وهو مهاجم مميز ويتمتع بخبرات كبيرة في الملاعب السعودية“.

وانتقل الشمراني (33 عامًا) من الهلال إلى العين في يناير الماضي على سبيل الإعارة وسبق له اللعب للشباب والوحدة في المملكة.

وبدأ الأهلي منافسات المجموعة بالتفوق 2/0 على بونيودكور قبل أن ينتصر خارج الأرض 2/1 على زوب آهان بفضل هدف من المهاجم السوري الخطير عمر السومة في الدقائق الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com