4 مواجهات إماراتية سعودية في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا

4 مواجهات إماراتية سعودية في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا

المصدر: إرم نيوز

سيعود الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين الإماراتي، إلى السعودية بعد حوالي 6 أسابيع من رحيله، وسيبحث هذه المرة عن انتصار جديد على الأهلي عندما يلعب في جدة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، غدا الاثنين.

ونجح ماميتش في قيادة ناديه السابق النصر للفوز 1- صفر على الأهلي، حامل لقب الدوري السعودي، في أكتوبر / تشرين الأول الماضي، بينما رحل في أواخر يناير / كانون الثاني وانتقل لقيادة العين.

وبدأ العين، الذي خسر نهائي دوري الأبطال العام الماضي، مشواره القاري هذا الموسم بالتعادل 1-1 على أرضه مع زوب آهان الإيراني وقبل أن يحقق انتصارا ثمينا 3-2 على بونيودكور في أوزبكستان.

وحقق العين هذا الانتصار بفضل تألق عمر عبد الرحمن ”عموري“، أفضل لاعب آسيوي، والذي سجل هدفين وحسم الفوز بركلة جزاء في الوقت القاتل.

أما الأهلي فبدأ منافسات المجموعة الثالثة بالتفوق 2- صفر على بونيودكور قبل أن ينتصر خارج الأرض 2-1 على زوب آهان وبفضل هدف من المهاجم السوري الخطير عمر السومة في الدقائق الأخيرة أيضا.

وقال كريستيان غروس، مدرب الأهلي: ”سنسعى لتحقيق الفوز على العين في دوري الأبطال يوم الاثنين من أجل تعزيز آمالنا في التأهل“.

وأضاف غروس بعدما سجل السومة هدفين في الفوز 3-1 على الوحدة، يوم الخميس الماضي، في الدوري المحلي: ”السومة لاعب رائع.. نتمنى امتلاك نفس الروح العالية في جميع المباريات المقبلة“.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري بفارق تسع نقاط عن الهلال، المتصدر، وذلك قبل خمس جولات فقط على النهاية ولذلك ينصب تركيز الفريق حاليا على ضمان التقدم في دوري الأبطال.

ويبدو العين بعيدا أيضا عن لقب الدوري الإماراتي إذ يأتي رابعا بفارق عشر نقاط عن الجزيرة، المتصدر، قبل أيضا خوض آخر خمس جولات.

وستتجدد المواجهة بين العين والأهلي في الجولة الرابعة الشهر المقبل وحينها قد تتضح الصورة حول أول المتأهلين من المجموعة.

وفي مواجهة أخرى، بين الأندية الإماراتية والسعودية سيلعب الأهلي على أرضه في دبي مع التعاون ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويبدو الموقف في هذه المجموعة، التي تضم أيضا فريقي استقلال طهران الإيراني ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي، متكافئا فكل فريق فاز مرة وخسر مرة ولذلك يملك الجميع ثلاث نقاط من أول جولتين.

وبعد غد الثلاثاء ستستمر المواجهات بين البلدين إذ يلعب الوحدة الإماراتي مع الهلال كما يستضيف الفتح السعودي منافسه الجزيرة.

وخسر الوحدة أول مباراتين ويتذيل المجموعة الرابعة بينما يتقاسم الهلال الصدارة مع بيرزوي برصيد أربع نقاط ويملك الريان حامل لقب الدوري القطري ثلاث نقاط وسيستضيف الفريق الإيراني.

وفي المجموعة الثانية لا يملك الجزيرة أية نقطة بينما حصد الفتح نقطة وحيدة من أول جولتين. وسيلعب في هذه المجموعة استقلال خوزستان الإيراني المتصدر بست نقاط على أرضه مع لخويا القطري (أربع نقاط).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com