الجزيرة الإماراتي يسعى للتعويض أمام خوزستان الإيراني في أبطال آسيا

الجزيرة الإماراتي يسعى للتعويض أمام خوزستان الإيراني في أبطال آسيا

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

تمثل مواجهة استقلال خوزستان الإيراني غدًا الإثنين تحديًا كبيرًا للجزيرة متصدر الدوري الإماراتي الذي خسر مباراته الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 3/0 على ملعب لخويا القطري لكنه سيسعى للاستفادة من إقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره رغم إراحة بعض لاعبيه.

وحقق لخويا انتصارًا كبيرًا على ضيفه الجزيرة الأسبوع الماضي ليتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن استقلال خوزستان الذي فاز 1/0 على الفتح السعودي.

وقال يان فيرسلاين مساعد مدرب الجزيرة إن مباراة الغد تمثل تحديًا كبيرًا بعد الخسارة من لخويا وإن فريقه لا يفكر سوى في الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق ذلك.

وقال مساعد الهولندي هينك تن كات في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: ”تنتظرنا مباريات مهمة أيضًا بالدوري وهذا الجدول يفرض ضغطًا بدنيًا كبيرًا على اللاعبين ولهذا قررنا بالتشاور مع الجهاز الطبي إراحة بعض اللاعبين وتفادي الإرهاق الذي سيؤدي لحدوث إصابات حتى نستعد لخوض جميع المباريات المحلية والقارية.

”لكن أؤكد للجميع أن التشكيلة التي ستخوض مباراة الغد أمام الفريق الإيراني ستقوم بما عليها وستقاتل من أجل تحقيق الفوز حتى صفارة النهاية“.

وأضاف فيرسلاين ”مواجهة استقلال خوزستان مهمة للغاية ونحن نبحث فقط على توازن الجهد بين اللاعبين في عملية التدوير حتى نخوض جميع البطولات بمستوى عالٍ. نستعد بشكل جيد لمواجهة الأهلي والعين في الدوري المحلي ونركز في البطولتين (الدوري ودوري الأبطال) فقط ونتطلع لتحقيق النتائج الجيدة للفريق في مختلف البطولات“.

”لكن الأولوية في الوقت الحالي ستكون لمباراة الغد فقط وسنقاتل حتى نحصل على النقاط الكاملة من هذه المباراة المهمة التي ستقام في ملعبنا وبين مشجعينا. لدينا مسيرة رائعة في ملعبنا في الدوري حيث لم نفقد أي نقطة في ملعب محمد بن زايد. ونتطلع لنقل هذه الإحصائية إلى دوري أبطال آسيا أيضًا خصوصًا وأن مستويات الفرق الأربعة متقاربة وستلعب النتائج على الأرض دورًا كبيرًا في تحديد هوية الفريقين المتأهلين للدور التالي“.

ويتصدر الجزيرة الدوري المحلي برصيد 50 نقطة من 19 مباراة بفارق 9 نقاط عن الأهلي حامل اللقب وأقرب منافسيه قبل 7 جولات على النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com