مدرب الجزيرة الإماراتي: مواجهة لخويا مفتاح المنافسة في أبطال آسيا

مدرب الجزيرة الإماراتي: مواجهة لخويا مفتاح المنافسة في أبطال آسيا

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

وصف الهولندي تين كات، مدرب الجزيرة الإماراتي، لقاء فريقه مع مضيفه لخويا القطري في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بأنه مفتاح المنافسة على الوصول للأدوار التالية وتخطي عقبة دوري المجموعات في البطولة الآسيوية.

وقال تين كات، في المؤتمر الصحفي، الذي جرى اليوم الأحد للحديث عن اللقاء: ”المباراة الأولى دائمًا ما تحمل أهمية قصوى لأنها مفتاح البطولة، ومن وجهة نظري لخويا هو الأقوى والأفضل في هذه المجموعة، وهذا الأمر يمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا، ولذلك سندخل المباراة بكل قوة رغم الغيابات التي نعاني منها“.

وحول ما إذا كان تألق الفريق في الدوري وتصدره المنافسات محليًا سيؤثر على معنويات الفريق إيجابيًا بالبطولة الآسيوية، قال: ”دوري أبطال آسيا في حد ذاته دافعًا كبيرًا لأي فريق، وكوننا نتصدر الدوري فهذا يزيد منسوب الثقة للفريق، لكن على الجانب الآخر يجب أن نركز في كل بطولة على حد ذاتها“.

ورد تين كات على سؤال حول ضغط المباريات الذي يواجهه الفريق، وخوض مران وحيد فقط بالدوحة، وقبله خوض المران الأساسي في أبوظبي، قائلًا: ”كانت لدينا مباراة في الدوري قبل يومين، ولا يفصلنا عن لقاء لخويا سوى يومين فقط، وبالتأكيد هي فترة ليست كافية، لكن نعمل دائمًا على التعامل مع كل الظروف“.

وأوضح قائلًا: ”اللاعبون ليسوا آلات أو (روبوتات) فهم بحاجة دائمًا للراحة ولا يمكن أن ننهكهم دائمًا، ورغم أنهم مستوعبون للأسلوب والتكتيك الذي نتبعه، إلا أننا ننظر للأمور بدقة كبيرة“.

وقال تين كات ”يجب أن نلعب بأسلوبنا حتى وإن كنا نواجه فريقًا صعبًا ولديه لاعبين أقوياء في الهجوم مثل يوسف العربي ونام تي هي لأننا اعتدنا على ذلك في الدوري الاماراتي، حيث نواجه أحمد خليل وعمر عبدالرحمن، وبالتالي سنلعب بأسلوبنا وجاهزين لهذه المباراة على المستوى التكتيكي“.

وكشف تين كات عن الإصابات في صفوف الفريق، مؤكدًا غياب أحمد ربيع وسالم علي واللاعب الكوري بارك وخلفان مبارك، وأيضًا ليوناردو الذي تم استبعاده تمامًا من القائمة الأسيوية لعدم جاهزيته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com