رئيس الاتحاد الإيراني: الأندية السعودية ستلعب في طهران مستقبلاً

رئيس الاتحاد الإيراني: الأندية السعودية ستلعب في طهران مستقبلاً

المصدر: طهران - إرم نيوز

زعم رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، مهدي تاج، مساء أمس السبت، أن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (CAS)، أبلغته بأنها ستصدر قريباً قرارًا بحل الصراع الرياضي القائم بين السعودية وإيران، مؤكداً أن ”القرار سيكون لصالح إيران“.

وقال تاج في مقابلة تلفزيونية: ”هناك معلومات وصلتنا من المحكمة الرياضية (كاس) تؤكد أن هناك قراراً سيصدر وسيكون بمجمله لصالح إيران وسيؤثر على القرار على دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل“، مضيفاً أن ”القرار سيلزم الأندية السعودية باللعب في طهران“.

واستبعد رئيس الاتحاد الإيراني أن ”يكون للقرار المرتقب لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية تأثير على دوري أبطال آسيا في المرحلة الحالية“، مبيناً أن ”القرار سيجبر الأندية السعودية بأن تحل ضيفاً على إيران قريباً“.

وترفض السعودية اللعب في إيران سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية بعد توتر العلاقات بين البلدين، والتي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بعد قيام إيرانيين على اقتحام وإحراق البعثات الدبلوماسية، الأمر الذي يعد انتهاكا للقوانين والأعراف الدبلوماسية.

وأعلنت لجنة المنافسات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبريل/ نيسان الماضي، خوض مباريات الأندية السعودية مع الإيرانية في دوري أبطال آسيا على أرض محايدة.

وسيواجه نادي برسبوليس الإيراني، الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا في مسقط، في 21 من فبراير/شباط المقبل ضمن المجموعة الرابعة.

فيما يواجه نادي استقلال طهران الإيراني نادي التعاون السعودي في العاصمة العُمانية مسقط في مرحلة الذهاب في دوري أبطال آسيا 2017 باعتباره أرضاً للنادي الإيراني، فيما اختار التعاون السعودي العاصمة الدوحة أرضاً له في مرحلة الإياب لمواجهة استقلال طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة