الهلال يهزم تركتور ويصعد لدور الـ16 الآسيوي محققًا إنجازًا قاريًا – إرم نيوز‬‎

الهلال يهزم تركتور ويصعد لدور الـ16 الآسيوي محققًا إنجازًا قاريًا

الهلال يهزم تركتور ويصعد لدور الـ16 الآسيوي محققًا إنجازًا قاريًا

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

الرياض – تجاوز الهلال السعودي محنته الأخيرة وتأهل إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا، بفوزه 2-1 على مضيفه تراكتور سازي الإيراني ليتأهلا سويا عن المجموعة الثالثة، اليوم الثلاثاء.

وحقق الهلال المطلوب بالفوز على تراكتور في مسقط اليوم، ليتأهل مباشرة دون النظر لنتيجة مباراة باختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي التي انتهت بفوز الأول 3-صفر.

ورفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة عن تراكتور المتصدر بينما لم تكف النقاط العشر التي جمعها باختاكور في تأهله لدور الستة عشر، وبقي الجزيرة في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وفقد الهلال لقبين محليين الأسبوع الماضي بخسارته مرتين أمام الأهلي في الدوري وقبل نهائي كأس ملك السعودية عقب خسارته في قطر أمام تراكتور 2-صفر في الجولة الماضية من دوري الأبطال.

وبات الهلال، الفريق الآسيوي الوحيد الذي نجح في التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا في كل النسخ، منذ إقرار البطولة في نسختها الحديثة منذ عام 2009.

وسيواجه الهلال المتأهل من لوكوموتيف الأوزبكي أو النصر الإماراتي في السابع عشر من مايو الجاري، في مباراة الذهاب بالرياض على أن تكون مباراة العودة في 24 من الشهر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com