رياضة

4 أندية خيَّبت الآمال في دوري أبطال آسيا
تاريخ النشر: 21 أبريل 2016 11:01 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2016 12:07 GMT

4 أندية خيَّبت الآمال في دوري أبطال آسيا

5 أندية الصعود إلى دور الستة عشر بالبطولة، وهي سيدني الأسترالي وشنغهاي الصيني وإف سي سيول الكوري الجنوبي وشاندونج الصيني وتركتور الإيراني.

+A -A
المصدر: يوسف هجرس وسلمان العنزي ـ إرم نيوز

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسط أداء متباين من الأندية العربية.

وضمنت 5 أندية الصعود إلى دور الستة عشر بالبطولة، وهي سيدني الأسترالي وشنغهاي الصيني وإف سي سيول الكوري الجنوبي وشاندونج الصيني وتركتور الإيراني.

وفي المقابل، خيبت بعض الأندية الآمال في دور المجموعات وودعت البطولة أو أصبحت فرصها صعبة للغاية في التأهل.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأندية التي خيبت آمال جماهيرها في دوري أبطال آسيا فإلى السطور القادمة:

غوانغزو الصيني

يقدم فريق غوانغزو إيفرغراند الصيني مستويات متباينة وبعيدة تماماً عما ظهر عليه حامل اللقب في النسخة الماضية بقيادة مديره الفني المخضرم البرازيلي فيليبي سكولاري.

غوانغزو حقق الفوز الأول بعد مرور 5 جولات، وأصبح مهدداً بقوة بالخروج وتوديع البطولة، رغم أنه كان المرشح الأول للفوز باللقب والاحتفاظ بالبطولة.

النصر السعودي

ودع النصر السعودي منافسات بطولة دوري أبطال آسيا بصورة نهائية، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وجاءت خسارة النصر أمام ذوب آهن الإيراني بثلاثية في ملعب الأخير، لتؤكد أن النصر خذل جماهيره ولم يقدم الأداء المتوقع الذي يشفع له بالتأهل أو الخروج مرفوع الرأس.

وواصل النصر مسيرته المهزوزة هذا الموسم، ليبقى خارج المنافسة في كل البطولات بعد موسم كارثي بالنسبة للعالمي.

وأشعلت الهزيمة الأجواء في نادي النصر، حيث صبت الجماهير غضبها على الجميع إدارة ومدرب و لاعبين وتجددت مطالبهم بضرورة رحيل رئيس النادي و المحترفين الأجانب و اللعب خلال الفترة المتبقية بالفريق الأولمبي ،والبحث عن مدرب كفء، يقود الفريق الموسم القادم .

ونرصد 4 أرقام سلبية تحققت من فوز الفريق الإيراني على النصر في السطور الآتية:

– المرة الثانية على التوالي التي يغادر بها فريق النصر من الدور الأول بعد أن خرج من النسخة الماضية بعد حلوله في المركز الثالث.

– استقبل الفريق في خمس مباريات 11 هدفا أما في نسخة 2011 فقد انهى الفريق الدور الأول وفي مرماه 7 أهداف أما في نسخة 2015 فقد تلقت شباك الاصفر العاصمي 6 اهداف.

– لم يسجل لاعبو النصر سوى 5 أهداف أقل بخمسة أهداف من نسخة 2011 التي سجل بها 10 أهداف بينما سجل الفريق 7 في العام المنصرم.

– الخسارة من ذوب آهن الايراني هي الخسارة رقم 5 للنصر مع المدرب الإسباني كانيدا حيث سقط في الجولة الماضية ضد لخويا القطري 4 – 0 وتلقى 3 خسائر في الدوري المحلي على يد الهلال 2- 0 ومن الفتح 2 – 1 ومن الرائد.

الجزيرة الإماراتي

خيب أيضاً فريق الجزيرة الإماراتي آمال جماهيره، التي كانت تطمع في إنجاز قاري ولو بالتأهل إلى دور الثمانية، خاصة أن الفريق لم ينافس على البطولة المحلية هذا الموسم.

الجزيرة تذيل مجموعته بدوري الأبطال برصيد نقطة واحدة ، وفقد آماله في التأهل وتخطي دور المجموعات بعدما ودع البطولة بشكل رسمي.

وتلقى الجزيرة هزيمة مريرة في عقر داره أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وهو الأمر الذي جعل الفريق يتلقى الانتقادات الشرسة من جانب جماهيره.

جامبا أوساكا الياباني

يبقى خروج جامبا أوساكا الياباني مفاجأة من العيار الثقيل، بالنسبة للمتابعين، خاصة أن الفريق الياباني وصل إلى دور الأربعة في النسخة الماضية، وكان من الفرق المرشحة بكل قوة للفوز باللقب.

أوساكا احتل المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطتين فقط، وقدم مستويات هزيلة في البطولة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك