رياضة

الهلال السعودي يسقط أمام تركتور بدوري أبطال آسيا
تاريخ النشر: 19 أبريل 2016 15:03 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2016 18:08 GMT

الهلال السعودي يسقط أمام تركتور بدوري أبطال آسيا

محاولات الهلال الهجومية في الدقائق الأخيرة استمرت لكن دون جديد.

+A -A
المصدر: الرياض - إرم نيوز

سقط الهلال السعودي في فخ الهزيمة أمام ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني صفر / 2، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، على ملعب استاد سحيم بن حمد بالدوحة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر إقامة المباريات التي تجمع الفرق السعودي بالإيرانية في ملاعب محايدة.

وسجل هدفي تركتور سازي تبريز الويس نونج في الدقيقة 66 وفرزاد حاتمي في الدقيقة 81.

ورفع تركتور سازي تبريز رصيده إلى 12 نقطة وتوقف رصيد الهلال عند ثمان نقاط.

وجاء الشوط الأول ومتوسط المستوى وكان الحذر هو السمة السائدة طوال الوقت لينحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فتراته دون وجود فرص حقيقية على المرميين.

وبمرور الوقت فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن الهجمات المتتالية معتمدا على لعب الكرات العرضية من الجانبين مستغلا تقدم الظهيرين ياسر الشهراني ومصطفى البريك.

في المقابل، كان فريق تركتور سازي تبريز الإيراني أكثر واقعية واعتمد على تضييق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب الهلال وتراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة عن طريق لعب الكرات الطولية لمهدي كياني وسوروش رافعي.

وأتيحت لكل فريق فرصة واحدة فقط على المرمى، وكانت الأولى من نصيب الفريق الإيراني في الدقيقة 21 عندما انطلق سوروش رافعي بالكرة قبل أن يسددها بقوة لكن خالد شراحيلي، حارس الهلال، تألق وأبعد الكرة.

والثانية كانت قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من نصيب الهلال عندما انطلق ديجاو بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء الفريق الإيراني وسدد كرة أرضية قوية أمسكها محمد أخباري حارس تركتور سازي تبريز.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع سلمان الفرج فرصة هدف مؤكد للهلال السعودي في الدقيقة 47 عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة زاحفة تصدى لها أخباري حارس تركتور.

وكاد شراحيلي أن يكلف فريقه هدفا عندما تم تمرير كرة خلف مدافعي الهلال لفرزاد حاتمي داخل منطقة الست ياردات وحاول شراحيلي الإمساك بها لكنه فشل ليسقط حاتمي داخل المنطقة ثم أبعدها كواك تاي هي.

وفي الدقيقة 66 سجل تركتور سازي تبريز هدف التقدم عندما لعبت رمية تماس داخل منطقة الجزاء حاول سعود كريري إبعادها لتتهيأ على رأس محمد ايرانبوريان الذي لعبها باتجاه المرمى ليقابلها الويس نونج بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

نشط فريق الهلال وحاصر منافسه الإيراني في وسط ملعبه في محاولة لتعديل النتيجة.

وكاد الهلال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 68 عندما سدد يوسف السالم الكرة من ضربة حرة مباشرة بجوار القائم الأيمن للحارس أخباري.

بعدها بدقيقة سدد سلمان الفرج كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن أخباري حارس الفريق الإيراني تألق وأبعد الكرة.

وعلى عكس سير اللعب أضاف فريق تركتور الهدف الثاني في الدقيقة 81 عندما توغل الويس نونج من الناحية المينى ومرر الكرة إلى فرزاد حاتمي الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت مرمى شراحيلي.

كثف الهلال من محاولاته في محاولة لتقليص الفارق، وكاد نواف العابد أن يقلصه في الدقيقة 86 عندما تهيأت امامه الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكنها علت العارضة.

واستمرت محاولات الهلال الهجومية في الدقائق لكن دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تركتور سازي تبريز بهدفين نظيفين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك