الهلال يحفظ ماء وجه الكرة السعوديِّة في دوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

الهلال يحفظ ماء وجه الكرة السعوديِّة في دوري أبطال آسيا

الهلال يحفظ ماء وجه الكرة السعوديِّة في دوري أبطال آسيا

المصدر: سلمان العنزي ـ إرم نيوز

نجح الهلال السعودي في إقصاء الجزيرة الإماراتي وواصل مطاردته للمتصدر تراكتور الاوزبكي، في جولة آسيوية شهدت ثلاثة انكسارات للأندية السعودية وشبه خروج مبكر من البطولة لأندية الأهلي والاتحاد والنصر حيث أصبح الهلال هو الوحيد المكلف بحمل لواء الأندية السعودية في البطولة القارية.

في التقرير التالي نلقي الضوء على نتائج الأندية السعودية في الجولة الرابعة من دوري أبطال أسيا:

سجلت الأندية السعودية خسارتين وتعادلًا بطعم الهزيمة حققه الاتحاد أمام ضيفه النصر الإماراتي، لينضم إلى الأهلي والنصر إذ يحتل المركز قبل الأخير في مجموعته وتصبح حظوظ الأندية الثلاث صعبة ومعقدة في التأهل للدور الثاني من البطولة.

كانت الهزيمة الأولى للنصر الذي خسر بالأربعة أمام لخويا القطري في هزيمة تاريخية، وتليه الأهلي بالخسارة من العين بهدفين لهدف و فشل الاتحاد في عبور موقعة النصر بالتعادل السلبي، وكان الفوز الوحيد من نصيب الهلال  الذي نجح في إقصاء الجزيرة الإماتي بهدف وحيد، وأثبت أنه يعرف دهاليز الآسيوية وسيكمل فيها بعيداَ.

واستقبلت الشباك السعودية ستة أهداف في ختام الجولة، تلقي النصر منها أربعة، وتلقى الأهلي هدفين، وحصدت أربع نقاط من 12 نقطة، 3 منها للهلال قفزت به لوصافة مجموعته، وواحدة للإتي أبقته في المركز قبل الأخير في المجموعة، وأحرزت هدفين واحد للهلال والآخر للأهلي.

ويعد الهلال الأقرب في الفرق السعودية للتأهل للدور التالي حيث يحتل المركز الثاني في مجموعته متأخراً عن تراكتور تبريز الإيراني بفارق نقطة حيث يحتل تراكتور الصدارة بتسع نقاط يليه الهلال بثمان نقاط في حين يأتي ثالثا بختاكور الأوزبكي بأربع نقاط ثم الجزيرة الإماراتي بنقطة قبل جولتين من النهاية.

النصر يحتل في مجموعته المركز الثالث برصيد خمس نقاط متأخراً عن المتصدر زوباهان الذي يملك ثمان نقاط ولخويا بفارق الأهداف عنه في حين يأتي بونيدكور الأوزبكي أخيراً بنقطتين.

فيما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط خلف لوكوموتيف بثمان نقاط ثم النصر الإماراتي بسبع نقاط ويأتي أخيرا سباهان الإيراني بثلاث نقاط.

ويقبع الأهلي بالمركز الأخير في مجموعته برصيد ثلاث نقاط خلف كلاً من الجيش القطري ”١٠ نقاط“ والعين الإماراتي ”٦ نقاط“ وناساف الأوزبكي ”٤ نقاط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com