أوراق تحسم صدام النصر الإماراتي والاتحاد السعودي بدوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

أوراق تحسم صدام النصر الإماراتي والاتحاد السعودي بدوري أبطال آسيا

أوراق تحسم صدام النصر الإماراتي والاتحاد السعودي بدوري أبطال آسيا

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق النصر الإماراتي، مهمة صعبة أمام اتحاد جدة، مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

النصر يتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما يبحث الاتحاد صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين عن أول انتصار بدور المجموعات.

وترصد ”إرم نيوز“ بعض الأوراق التي تحسم الصراع الفني في لقاء الاتحاد والنصر.

دوافع الاتحاد

يملك الاتحاد دوافع كبيرة في دوري أبطال آسيا، بقيادة مديره الفني الروماني بيتوركا، بعدما أصبحت آماله ضعيفة في المنافسة على لقب الدوري المحلي.

وتلقى الاتحاد هزيمة مريرة في لقاء ديربي جدة الأخير بالدوري أمام جاره الأهلي، واتسع الفارق بينه وبين الراقي إلى 8 نقاط.

بيتوركا يأمل إنقاذ مسيرة الاتحاد وتحقيق الفوز للحفاظ على آماله في البطولة الآسيوية، خاصة أن الهزيمة تعني توديع دوري الأبطال.

المدرب الروماني سيكون إحدى أهم الأوراق الحاسمة في مواجهة النصر، خاصة أنه من المدربين الكبار أصحاب الخبرات الذين تعاملوا مع هذه المجموعات، وأعاد جزءًا كبيرًا من البريق للاتحاد الذي افتقده في السنوات الماضية.

بيتوركا، الذي يتسم بقوة الشخصية، يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز ولا شيء سواه لتحسين ترتيبه وإعادة الآمال للعميد، وأسلوب المدرب الروماني يفرض خطة تميل للهجوم وتتركز على السيطرة في وسط الملعب.

النصر وسيناريو الأهلي

يعاني النصر الإماراتي من تراجع ترتيبه بالدوري، وابتعاده نهائيًا عن المنافسة على اللقب، ويحتل الفريق المركز الخامس بفارق 20 نقطة عن العين صاحب الصدارة.

ويبقى التحدي الصعب أمام النصر هو مواصلة المشوار الآسيوي، وتكرار سيناريو أهلي دبي، الذي نافس حتى صعد للمباراة النهائية العام الماضي وكان ترتيبه متأخرًا في الدوري المحلي.

النصر بقيادة مديره الفني الصربي يوفانوفيتش، يراهن على الكرة الجماعية وقوة الأداء التكتيكي، في مواجهة الاتحاد، خاصة أن الفريق لا يملك مواهب فردية تتحكم في إيقاع اللعب، ولكنه يراهن على هدافه نيلمار.

نيلمار الهداف

يبقى السلاح الأخطر في صفوف النصر الإماراتي، هو النجم البرازيلي نيلمار الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم ويقدم مباريات قوية.

نيلمار يملك خبرات طويلة، ورحلة من الاحتراف تجعله نقطة الرهان في صفوف النصر، بعد أن خاض تجربة طويلة في الدوري القطري في الريان والجيش بجانب احترافه في فياريال الإسباني، وإنتر ناسيونال البرازيلي.

مواهب العميد.. والهداف ريفاس

يملك الاتحاد العديد من اللاعبين في وسط الملعب، وأصحاب المواهب العالية، التي تجعل عميد الأندية السعودية يدخل اللقاء في حالة ثقة في قدراته.

بيتوركا يراهن على لاعبيه الصاعدين أصحاب السرعات والمهارات المميزة مثل عبدالرحمن الغامدي وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد، كما يملك ضابط الإيقاع الغاني سولي مونتاري.

ويبقى السلاح الأخطر متمثلًا في النجم الفنزويلي جيلمين ريفاس، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 18 هدفًا، ويقدم مستويات طيبة هذا الموسم.

ريفاس لم ينجح في كتابة تاريخه سواء مع منتخب بلاده أو بالرحيل لأوروبا، ولكنه يأمل أن يكون تألقه مع الاتحاد هذا الموسم بداية انطلاقه لخطوة مميزة في أوروبا أو الانضمام لمنتخب بلاده، في بطولة كوبا أميركا، خاصة أن تجربته الدولية لا تتخطى 3 مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com