نادٍ إيراني يطلب مواجهة الهلال السعودي في أوزباكستان

نادٍ إيراني يطلب مواجهة الهلال السعودي في أوزباكستان

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

طالب المشرف العام على كرة القدم في نادي تراكتور سازي تبريز الإيراني، أيوب ذو الفقاري، الأربعاء، بأن تكون المواجهة مع نادي الهلال السعودي في ملاعب دولة أوزباكستان.

وقال ذو الفقاري في تصريح لوكالة أنباء ”نسيم“ الإيرانية، ”إن نادي تراكتور سازي تبريز طلب أن تكون مباراته مع نادي الهلال السعودي على الملاعب الأوزباكستانية، لكن الاتحاد الأوزباكستاني لم يرد على طلبنا“.

ورجح المشرف على نادي تراكتور سازي أن يخوض فريقه مباراته مع الهلال السعودي في سلطنة عمان في حال لم توافق أوزباكستان على الطلب الإيراني، مضيفًا ”حتى الآن يمكن القول إن مباراتنا ستكون في سلطنة عمان“.

وكان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كفاشيان، نفى أمس، أن يكون الاتحاد الإيراني قد اختار سلطنة عمان للمباريات بين الأندية الإيرانية ونظيرتها السعودية، مؤكدًا أن ”قرار اختيار سلطنة عمان لم يحسم بعد“.

وقال كفاشيان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، في معرض رده على رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي ”طلال آل الشيخ“، ”لم يتم التوافق بعد على سلطنة عمان كبلد يستضيف المباريات التي تجمع بين الأندية الإيرانية والسعودية، خلال منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا“.

وأوضح المسؤول الإيراني أن ”اتحاد بلاده لكرة القدم تواصل مع عدة بلدان لاختيارها لاستضافة المنافسات مع الأندية السعودية“، مضيفًا إن ”بعض الاندية الإيرانية لم تحسم مشاركتها من عدمها، ولا زلنا ننتظر الرد منهم“.

وأشار رئيس الاتحاد الإيراني أن ”نادي تراكتور سازي اختار تركمنستان وأوزباكستان لاستضافة مبارياته، فيما اختار نادي سباهان أصفهان سلطنة عمان ولبنان، وقدم نادي ذوب آهن اصفهان اقتراحًا بأن يفضل أن تكون مباراته مع الأندية السعودية على ملاعب دول يتحدث شعبها اللغة الفارسية هي افغانستان وتاجيكستان واوزباكستان“.

يذكر أن ناديي الهلال والاتحاد السعوديين اختارا قطر كأرض محايدة للعب مع الأندية الإيرانية فيما اختار النصر ملعب أهلي دبي بالإمارات، أما الأهلي الفريق السعودي الرابع المشارك آسيويًا فمجموعته لا يوجد بها فريق إيراني.

وأعلنت إدارة نادي ذوب آهن أصفهان الإيراني، الأربعاء، أن ناديه سيخوض مباراته مع نادي النصر السعودي على ملعب السلطان قابوس في العاصمة العُمانية مسقط.

وذكر النادي في بيان صحفي له ”تلقيه رسالة من الاتحاد الإيراني لكرة القدم تؤكد أن مباريات نادي ذوب آهن أصفهان مع النصر السعودي ستكون على ملعب السلطان قابوس في العاصمة مسقط“.

وأضاف البيان إن ”المباراة بين نادي ذوب أصفهان الإيراني والنصر السعودي ستكون في 20 من أبريل المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com