4 أسلحة تحسم صدام الأهلي السعودي والعين الإماراتي بدوري أبطال آسيا

4 أسلحة تحسم صدام الأهلي السعودي والعين الإماراتي بدوري أبطال آسيا

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، لمتابعة الصدام الكروي المثير الذي يجمع بين فريق العين الإماراتي وضيفه الأهلي السعودي، في قمة عربية كروية بدوري أبطال آسيا تستحق المشاهدة والمتابعة.

ويبقى الموقف السيئ للعين الإماراتي بالمجموعة الرابعة بالبطولة القارية باحتلال المركز الأخير بلا رصيد وبعد خسارتين دافعًا كبيرًا لتوهج رفاق عموري أمام الأهلي السعودي المتحمس بقيادة السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لتحقيق الفوز والتقدم في البطولة القارية.

وترصد إرم نيوز في التقرير الآتي، بعض الأوراق التي تحسم موقعة العين والأهلي.

عموري

يبقى عمر عبدالرحمن ”عموري“، صانع ألعاب العين الإماراتي، العقل المدبر لفريقه واللاعب القادر على نقل الهجمات بأقصى سرعة للمنافسين.

عموري ظهر تأثيره بوضوح على أداء العين بعد غيابه عن مباريات الفريق في المرحلة الماضية وهو الأمر الذي أعلنه صراحة المدير الفني زلاتكو، وبعض لاعبي الفريق: إذ إن العين دون عموري يفتقد الكثير من قوته الهجومية.

ويحتاج الأهلي فرض رقابة صارمة على عموري لإيقاف خطورة العين الإماراتي في وسط الملعب وبناء الهجمات.

عمر السومة

لا يختلف اثنان على قدرات المهاجم السوري عمر السومة في الخط الأمامي للأهلي السعودي.

ورغم تراجع مستوى السومة اللافت في الفترة الأخيرة، إلا أنه يبقى أبرز الأوراق الهجومية في صفوف الفريق السعودي والذي يراهن عليه المدرب جروس بشكل لافت.

دوجلاس

حجز البرازيلي داينفريس دوجلاس، نجم العين الإماراتي، المنضم في شهر يناير الماضي مقعده في التشكيلة الأساسية للفريق وقدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة.

دوجلاس سجل 6 أهداف في مسابقة الدوري، بعد انضمامه للعين قادمًا من ساينفريس هيروشيما الياباني في شهر يناير الماضي.

ويمثل النجم البرازيلي القوة الهجومية الضاربة في صفوف العين، الباحث عن استعادة بريقه الآسيوي.

ماركينيو

يعتمد جروس مدرب الأهلي السعودي على قدرات نجمه البرازيلي ماركينيو في مسألة بناء الهجمات، وخاصة في ظل الأداء الدفاعي والتكتيكي الذي يعتمد عليه الأهلي في أغلب مبارياته ويحتاج خلاله لصانع ألعاب يتميز بدقة التمريرات والقدرات الهجومية.

ماركينيو من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية الرائعة ويعدّ أحد الأسلحة الهجومية للفريق السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com