الأهلي يتطلع لمواجهة قوانغتشو أمام مدرجات ممتلئة

الأهلي يتطلع لمواجهة قوانغتشو أمام مدرجات ممتلئة

قال المدرب كوزمين اولاريو إن الأهلي الاماراتي يتطلع لخوض إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام 50 ألف مشجع متحمس في الصين بعد غد السبت.

وسيلتقي الأهلي مع قوانغتشو ايفرجراند بطل الدوري الصيني خمس مرات في إياب الدور النهائي بعد تعادلهما بدون أهداف في لقاء الذهاب في دبي قبل أسبوعين لكن في استاد أغلب من فيه يساندون بطل آسيا 2013.

وقال الروماني اولاريو إن المباريات التي خاضها فريقه خلال مشوار البطولة أمام منافسين في غرب آسيا لديهم جماهيرية كبيرة ستضعه في موقف جيد ضد قوانغتشو.

وقال المدرب الروماني اليوم الخميس ”لعبنا في إيران وفي الرياض ضد الهلال (في قبل النهائي) أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير وتحت ضغط كبير لذلك أتمنى أن يستمتع اللاعبون باللعب في استاد ممتلئ وجماهير قوانغتشو لن تؤثر عليهم.“

وأضاف ”إنه أمر يدعو للسعادة ولا يحدث كثيرا ولهذا يجب أن نستمتع بالمباراة. أنا أننا لن نشعر بالخوف وسنقدم مباراة جيدة.“

وسيدخل قوانغتشو مباراة الإياب يوم السبت وهو مرشح للفوز باللقب والتأهل لكأس العالم للأندية الشهر المقبل في اليابان لكن الأهلي بحاجة فقط للتعادل الايجابي باستاد تيانهي ليحرز اللقب لأول مرة.

ودافع المدرب الروماني الذي قاد الأهلي لاحراز لقب الدوري الاماراتي عام 2014 كما فاز بألقاب في قطر والسعودية عن خطته الدفاعية في مباراة الذهاب وقال إنه سيلجأ للهجوم أكثر في الصين.

وقال اولاريو ”خطتنا كانت عدم تلقي أي هداف في مباراة الذهاب.. كانت واحدة من الأمور التي نبحث عنها لكن عندما تلعب فإنك تريد الفوز وتحقق أفضلية.

”للأسف لم نسجل لكن على الأقل حققنا أحد الأهداف وهو عدم تلقي أي هدف. الان نعرف أنه اذا أردنا الفوز باللقب فعلينا التسجيل وهذا سيكون هدفنا الأساسي في هذه المباراة.“

وسيضطر الأهلي لاجراء تغيير واحد على الأقل على تشكيلته التي خاضت لقاء الذهاب في دبي بعد طرد الظهير الأيمن عبد العزيز هيكل.

ولم يتعرض بقية لاعبي الفريق الدوليين لأي اصابة خلال فترة التوقف الدولية مع سعي الأهلي لأن يصبح أول ناد اماراتي يتوج باللقب منذ العين – النادي السابق لاولاريو – الفائز بدوري الأبطال عام 2003 في أول نسخة بشكلها الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com