موجز أخبار النصر والاتحاد والهلال والأندية السعودية

موجز أخبار النصر والاتحاد والهلال والأندية السعودية

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

حجز النصر والاتحاد مقعديهما في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا بعد انتصارين مهمين ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات، يوم الثلاثاء.

وحقق العالمي فوزه الثالث على التوالي بعد هزيمتين في البطلة ليتأهل للدور التالي بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه الوصل الإماراتي.

ورفع النصر رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى متأخرا بنقطتين خلف ذوب آهان الإيراني المتصدر الذي تعادل 2-2 مع مستضيفه الزوراء العراقي.

وظل رصيد الزوراء خمس نقاط في المركز الثالث متقدما بفارق نقطتين عن الوصل متذيل الترتيب قبل جولة واحدة على النهاية.

وينتظر النصر الجولة الأخيرة لتحديد صدارة المجموعة عندما يلعب على أرض ذوب آهان المتصدر.

وافتتح البرازيلي جوليانو دي باولو التسجيل لأصحاب الأرض بعد نصف ساعة من البداية إثر تمريرة من عبد العزيز الجبرين وبعدها بأربع دقائق ضاعف فهد الجميعة النتيجة بعد تمريرة بينية من يحيى الشهري.

وجعل عبد الله السالم النتيجة 3-صفر لمتصدر الدوري السعودي في الدقيقة 57 قبل أن يقلص البديل خليل خميس لاعب الوصل النتيجة قبل النهاية.

وفي الدوحة نجح النصر في تحقيق الفوز على الريان بهدفين نظيفين ليلحق بالوحدة الإماراتي إلى دور الستة عشر ومباراتهما في الجولة الأخيرة في جدة ستحسم المركزين الأول والثاني.

وتألق فهد المولد رغم أنه لم يسجل حيث فاز الاتحاد بهدفين نظيفين سجلهما في غضون خمس دقائق في الشوط الثاني في مرمى مستضيفه الريان.

ورفع الاتحاد رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني ليلحق بالوحدة المتصدر، الذي تغلب 3-1 على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي ، إلى دور الستة عشر.

ويأتي لوكوموتيف في المركز الثالث بأربع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن الريان متذيل الترتيب.

وأحرز المخضرم ناصر الشمراني الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 62 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من فهد المولد وبعدها بخمس دقائق مرر المولد أيضا إلى البرازيلي رومارينيو ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

الهلال والرواتب

نفت إدارة نادي الهلال السعودي في بيان رسمي أصدرته اليوم الثلاثاء، أن تكون مخصصات اللاعبين قد صرفت في أي أغراض أخرى غير سداد الرواتب، ردًا على ما تردد أخيرًا في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، بأن الرواتب لم تسلم للاعبين.

وكشف البيان أن الإدارة تسلمت منذ يناير/ كانون الثاني الماضي (2019)، دفعتين فقط، من مخصصات الرواتب، بتاريخ 17 مارس/ آذار، و8 أبريل/ نيسان الماضيين، مؤكدة أنها صُرفت لسداد الرواتب، مشيرًا إلى أن النادي ينتظر وصول متأخرات أخرى، من مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، والشركة الرئيسية الراعية للفريق.

وواصل النادي في بيانه: ”وتود إدارة النادي التأكيد على جديتها بالتواصل مع مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، والشركاء في شركة صلة الرياضية، في سبيل وفاء النادي بالتزاماته تجاه اللاعبين، وأن ذلك سيكو خلال الأيام القليلة المقبلة“.

مواد مقترحة