مباراة الجزيرة وتركتور.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل المواجهة – إرم نيوز‬‎

مباراة الجزيرة وتركتور.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل المواجهة

مباراة الجزيرة وتركتور.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل المواجهة

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يخوض فريق الجزيرة الإماراتي اختبارًا صعبًا أمام ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني، مساء الإثنين، على ملعب ”محمد بن زايد“ بالعاصمة أبوظبي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.

ويسعى الجزيرة لحصد الفوز لمواصلة البحث عن التأهل، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 3 نقاط مع مديره الفني الهولندي هينك تين كات في مواجهة تركتور الإيراني صاحب المركز الأخير بلا رصيد.

ويأمل الجزيرة تحقيق الفوز في مباراتي تركتور لإنعاش فرصه للتأهل والوصول إلى النقطة التاسعة قبل مواجهتي الحسم أمام الأهلي السعودي والغرافة القطري.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي بعض الأمور قبل المواجهة بين الجزيرة وتركتور.. فإلى السطور التالية:

تفوق إيراني
يحمل تاريخ المواجهات تفوقًا إيرانيًا واضحًا، إذ سبق أن تقابل الفريقان 4 مرات فاز الجزيرة مرة وخسر 3 مرات.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات لنسخة دوري الأبطال عام 2013 وفاز تركتور في إيران بنتيجة 3/1 ثم فاز الجزيرة في الإمارات بثنائية دون رد.

ولعب الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2016 وفاز تركتور برباعية دون رد في إيران وهي النتيجة الأكبر ثم فاز بهدف نظيف في الإمارات.

وسجل الجزيرة هدفين فقط في مرمى تركتور الذي سجل 8 أهداف في شباك الفريق الإماراتي.

الحلم الآسيوي
يتمسك الجزيرة بحلمه الآسيوي خاصة أن الفريق الذي يقوده المدرب الهولندي القدير هينك تين كات يعاني محليًا ويبعده عن الاحتفاظ بلقب الدوري الإماراتي.

وشارك الجزيرة في النسخة الماضية في كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات بوصفه بطل الدوري الإماراتي، وهو الأمر الذي يجعل الجزيرة باحثًا عن التقدم لأبعد نقطة ممكنة في دوري الأبطال هذا الموسم أملًا في المشاركة من جديد في المونديال.

القوة الضاربة وغياب بوصوفة
يحشد الجزيرة القوة الضاربة من أجل حصد الفوز على حساب تركتور في مواجهة الجولة الثالثة وخاصة الثنائي الهجومي البرازيلي رومارينهو وعلي مبخوت.

ورغم غياب اللاعب المغربي مبارك بوصوفة إلا أن تين كات يجد البديل المناسب في خلفان مبارك وانطلاقاته من الخلف للأمام بجانب المردود الهجومي من جانب أحمد العطاس.

وأكد طارق مصطفى مدرب الفجيرة الإماراتي السابق لشبكة ”إرم نيوز“ أن بوصوفة لاعب مؤثر وغيابه سيهز الجزيرة، ولكنه لن ينهي فرصه في الفوز لأن الجزيرة يملك لاعبين مميزين.

وأضاف: ”بالتأكيد الثنائي مبخوت ورومارينهو سيحملان عبء صناعة الخطورة بالتحركات المستمرة واستغلال الفرص السهلة على حساب الفريق الإيراني خاصة أن اللاعبين لديهما انسجام كبير“.

خدعة إيران
يبدو فريق تركتور خادعًا خاصة أنه لم يحصد أي نقطة في أول مباراتين في دور المجموعات وبالتالي فالفريق الإيراني يبحث عن الفوز أو التعادل ولن يكون لقمة سائغة بالنسبة للجزيرة.

وأكد المدرب هينك تين كات أن نتائج تركتور لن تخدع الجزيرة وسيكون على الفريق الإماراتي كل الحذر من أجل تجنب انتفاضة الفريق الإيراني.

ويضم تركتور بين صفوفه بعض اللاعبين الجيدين مثل أرسلان موطهاري ومهدي بورمهدي ودانيال بجانب إحسان بلهفان مع المدير الفني التركي أرتوجرول سائلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com