مباراة الأهلي والجزيرة.. 7 نجوم ينتظرون التوهج في موقعة دوري أبطال آسيا

مباراة الأهلي والجزيرة.. 7 نجوم ينتظرون التوهج في موقعة دوري أبطال آسيا

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تتجه الأنظار ، مساء الاثنين، إلى ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية لمتابعة مباراة القمة العربية الآسيوية بين الأهلي السعودي وضيفه الجزيرة الإماراتي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.

ولا شك أن كل فريق يملك بين صفوفه العديد من المواهب التي يراهن عليها جمهور الفريقين،  ويبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد التغلب على تراكتور سازي تبريز الإيراني في عقر داره في عمان بالجولة الأولى بهدف نظيف كما تغلب الجزيرة على الغرافة القطري بنتيجة 3-2.

ويستعرض ”إرم نيوز“ في السطور المقبلة أبرز النجوم التي تنتظر التوهج في موقعة ملعب الجوهرة المشعة:

مهند عسيري

يضع الأهلي آماله على مهند عسيري مهاجم الفريق الذي تم توظيفه في مركز رأس الحربة بعد إصابة السوري عمر السومة والتي وجهت ضربة قوية للفريق.

ونجح مهند عسيري في التأقلم مع مركزه الجديد وتوظيف قدراته وخبراته للتألق في هذا المركز، ويعتمد عسيري على سرعاته وتحركاته المزعجة.

وسجل عسيري هدف الفوز في تراكتور في الجولة الأولى كما سجل هذا الموسم 8 أهداف، وصنع هدفين، وقدم مستويات طيبة تساعده على التألق.

علي مبخوت

لا شك أن الأنظار تتجه للهداف علي مبخوت فارس الرهان مع الجزيرة.

وسجل مبخوت هذا الموسم 8 أهداف في 9 مباريات وصنع هدفين، ويتطور مهاجم منتخب الإمارات بصورة لافتة من موسم لآخر حتى أصبح نجم الشباك في الجزيرة والكرة الإماراتية.

ويتميز مبخوت بالسرعة والتحركات الذكية خلف المدافعين؛ ما يساعده على اختراق الدفاعات بشكل مميز ويجعله رقماً صعباً على دفاع الأهلي.

إيوانيس فيتفاتزيس

يراهن الأهلي على خبرة اللاعب اليوناني إيوانيس فيتفاتزيس الذي يجيد مركز صانع الألعاب وهداف الفريق هذا الموسم برصيد 11 هدفاً وصنع 4 أهداف.

ورغم أن المدرب الأوكراني سيرجي ريبيروف المدير الفني للأهلي في مباراة تراكتور ترك فيتفاتزيس على مقاعد البدلاء إلا أن هذا الأمر لا يقلل من دور النجم اليوناني الموهوب صاحب اللمسات السحرية والمرشح لبداية المباراة أمام الجزيرة.

ويسعى ريبيروف لاستغلال موهبة اللاعب اليوناني سواء كأساسي أو بديل لخلخلة دفاع الجزيرة خاصة أن فيتفا يجيد التوازن بين الدور الدفاعي والهجومي.

مبارك بوصوفة

يعد المغربي مبارك بوصوفة بمثابة حلقة الوصل بين خطي الوسط والهجوم والعقل المفكر في تشكيلة الجزيرة.

يعتمد تين كات على خبرة ومهارة بوصوفة لنقل الهجمة بدقة وسرعة للجانب الهجومي خاصة أن بوصوفة صاحب مجهود وافر في الشق الدفاعي مع تمريرات حاسمة ومهمة في الشق الهجومي.

مارك ميليغان

يسعى ريبيروف للاستفادة من خبرات لاعبه الأسترالي مارك ميليجان بشكل كبير في مباراة الجزيرة خاصة أن ميليجان يجيد في مركز الوسط المدافع وأيضاً قلب الدفاع.

وظهر ميليجان بشكل متميز في تشكيلة الأهلي وحجز مقعده أساسياً مع الفريق السعودي وهو ما يجعله ورقة مهمة في مباراة الجزيرة، خاصة إذا لعب في مركز الوسط الارتكاز لإفساد تمريرات المغربي مبارك بوصوفة.

رومارينهو

يبدو اسم البرازيلي رومارينهو مهماً في تشكيلة الجزيرة في مباراة الأهلي، خاصة أن اللاعب السريع والموهوب يجيد في مركز المهاجم المتأخر ببراعة.

ويشكل رومارينهو دويتو متميز مع المهاجم علي مبخوت في الخط الأمامي للجزيرة ويلعب بشكل ممتاز على المساحات وهو ما يناسب خطط المدرب هينك تين كات الثعلب الهولندي الذي ربما يلجأ لخطة دفاعية واللعب على انطلاقات ثنائي الهجوم رومارينهو ومبخوت.

وسجل رومارينهو 4 أهداف في 14 مباراة هذا الموسم مع الجزيرة كما صنع 5 أهداف لزملائه.

عبد الفتاح عسيري

يعد عبد الفتاح عسيري من اللاعبين المتميزين في تشكيلة المدرب ريبيروف وأحد العناصر التي يبني عليها المدرب الأوكراني خططه الهجومية.

يتميز عسيري بالمهارة الفردية العالية بجانب الأداء السريع والجماعي، ونجح عسيري في صناعة 7 أهداف لزملائه وهو الممول الرئيس للفريق وصانع الألعاب الأبرز في تشكيلة الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com