تعليق النشاط الكروي في المكسيك بسبب الزلزال – إرم نيوز‬‎

تعليق النشاط الكروي في المكسيك بسبب الزلزال

تعليق النشاط الكروي في المكسيك بسبب الزلزال

المصدر: د -ب-أ

قرر الاتحاد المكسيكي لكرة القدم اليوم الأربعاء، تعليق المرحلة المقبلة للمباريات في جميع المسابقات، عقب الزلزال المدمر الذي تعرضت له البلاد وبلغت قوته 1ر7 درجة على مقياس ريختر، مما أسفر عن مصرع أكثر من 220 شخصا.

وذكر اتحاد الكرة المكسيكي ورابطة الدوري المكسيكي الممتاز إن مباريات المرحلة العاشرة من دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مباريات الدرجات الأدنى، ومباريات دوري الكرة النسائية، التي كانت مقررة في نهاية هذا الأسبوع، سوف تقام في وقت لاحق.

وكتبت رابطة الدوري المكسيكي الممتاز على مواقع التواصل الاجتماعي ”الآن هو الوقت المناسب للمساعدة“.

أضافت الرابطة ”إن هذا القرار تم اتخاذه من قبل اتحاد الكرة المكسيكي ورابطة الدوري المكسيكي الممتاز بعد اتصالات مع السلطات البلدية والاتحادية، وللتضامن مع متضرري زلزال يوم الثلاثاء“.

وكان فريق كلوب أميركا أعلن في وقت سابق اليوم عن تأجيل لقائه مع غريمه اللدود شيفاس جوادالاخارا في كلاسيكو الكرة المكسيكية.

وأوضحت مجموعة (تيليبيسا) الإعلامية المكسيكية، المالكة لنادي أميركا، في بيان ”تقرر تأجيل مباراة أميركا مع جوادالاخارا التي كان مقررا أن تقام يوم السبت القادم، حتى يركز الآلاف من عناصر الأمن والحرس المدني على التعامل مع هذه الكارثة“.

أوضح النادي، الذي أشار إلى أنه سيتم مناقشة موعد جديد للمباراة مع رابطة الدوري المكسيكي الممتاز ”إن اللاعبين والطاقم التدريبي وبقية موظفينا سوف يقدمون يد المساعدة من خلال التطوع في عمليات الإغاثة“.

وصرح إنريكي بونيلا، رئيس رابطة الدوري المكسيكي ”نود أن تجلب مبارياتنا السعادة للجماهير، ولكن القرار أكثر تعقيدا بكثير، إننا بحاجة للحصول على جميع المعلومات الضرورية من السلطات قبل أن نتخذ قرارا“.

من جانبه، ذكر فريق البويبلا، أحد أكثر الفرق تأثرا بالزلزال الذي وقع أمس الثلاثاء، في بيان أن ملعب كواتيموك الخاص به “ في حالة ممتازة لمواصلة استخدامه بانتظام“ عقب عمليات التفتيش والفحص التي خضع لها.

يذكر أن رابطة الدوري قررت أمس تأجيل جميع مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس المكسيك، التي كانت من المفترض أن تنطلق أمس وحتى غدا الخميس بسبب الزلزال.

وقالت رابطة أندية الدوري المكسيكي في بيان لها: ”رابطة الدوري المكسيكي تعلن في ظل هذه الأحداث التي وقعت فإن جميع مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس المكسيك ستؤجل لوقت لاحق“.

وأضافت: ”التواريخ والمواعيد سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com