النيران الصديقة تقود باريس سان جيرمان لعبور ليون في الدوري الفرنسي – إرم نيوز‬‎

النيران الصديقة تقود باريس سان جيرمان لعبور ليون في الدوري الفرنسي

النيران الصديقة تقود باريس سان جيرمان لعبور ليون في الدوري الفرنسي
Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain vs Olympique Lyonnais - The Parc des Princes, Paris, France - September 17, 2017 Paris Saint-Germain’s Neymar in action REUTERS/Benoit Tessier

المصدر: د ب أ

قادت النيران الصديقة فريق باريس سان جيرمان لتعزيز صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2/0 على ضيفه ليون اليوم الأحد في المرحلة السادسة للمسابقة اليوم الأحد.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أولمبيك مارسيليا 2/0 على مضيفه أميان، ونيس على مضيفه رين 1/0، وميتز على مضيفه آنجيه بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد باريس سان جيرمان، الذي يسعى لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي، إلى 18 نقطة في الصدارة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه موناكو (حامل اللقب).

في المقابل، تجمد رصيد ليون، الذي تكبد خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 11 نقطة في المركز الخامس.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يأتي الهدف الأول فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 75 عن طريق مارسيلو لاعب ليون، الذي أحرز بالخطأ في مرمى فريقه.

وأهدر باريس سان جيرمان فرصة تعزيز النتيجة، بعدما أضاع نجمه الأوروغواياني أدينسون كافاني ركلة جزاء في الدقيقة 80، غير أن جيمي موريل لاعب ليون، تكفل بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض، عقب تسجيله هدفًا عكسيًا آخر في الدقيقة 86.

من جانبه، استعاد أولمبيك مارسيليا نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية بالمسابقة، بعدما انتزع فوزًا ثمينًا 2/0 من مضيفه أميان في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد مارسيليا إلى 10 نقاط، ليترقي للمركز السادس في ترتيب المسابقة، في حين تجمد رصيد أميان عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر.

وارتدى الكاميروني كلينتون موا نجي ثوب الإجادة في المباراة، عقب تسجيله هدفي مارسيليا في الدقيقتين 52 و55، ليعيد الفريق الساحلي البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره الغاضبة بسبب نتائج الفريق المخيبة في الفترة الماضية، بعدما اكتفى بحصد نقطة واحدة فقط في لقاءاته الثلاثة الأخيرة في البطولة.

وحقق نيس انتصارًا ثمينًا على مضيفه رين بهدف نظيف.

ويدين نيس بالفضل في تحقيق هذا الفوز لنجمه الإيطالي ماريو بالوتيللي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79، ليقود الفريق نحو تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، والثالث في البطولة هذا الموسم.

وارتفع رصيد نيس إلى 9 نقاط في المركز الثامن، فيما توقف رصيد رين، الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم، عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com