شنغهاي الصيني يتأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا

شنغهاي الصيني يتأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا

المصدر: د ب أ

تأهل فريق شنغهاي الصيني للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه قوانجتشو إيفرغراند الصيني 5 / 4 بركلات الترجيح، اليوم الثلاثاء، في إياب دور الثمانية من البطولة بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بتقدم قوانجتشو 5 / 1.

وكان فريق شنغهاي قد فاز بمباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه 4 / صفر، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها الوقت الأصلي لمباراة اليوم، ليتم اللجوء لوقت إضافي شهد تسجيل كل فريق هدفًا لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء التي حسمها شنغهاي.

وسجل أهداف قوانجتشو آلان دوغلاس (هدفين) في الدقيقتين 21 و35، وريكاردو جولارت (هدفين) في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوطين الإضافيين سجل فريق شنغهاي هدفًا في الدقيقة 110 عن طريق هالك، قبل أن يسجل ”ريكاردو جولارت“ الهدف الثالث له (هاتريك) والخامس لقوانجتشو في الدقيقة 118 من ركلة جزاء لتصبح نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 5 / 5، ويضطر الفريق للعب ركلات الترجيح التي ابتسمت أمام لاعبي شنغهاي.

وسجل لشنغهاي في ركلات الترجيح هالك، وأوسكار دوس سانتوس، وولي، وعادل أحمدوف، ويوهاي، فيما سجل لقوانجتشو كل من: آلان دوغلاس، ولياو ليشينغ، ولويز موريكي، وزهينغ زهي، وأضاع ريكاردو غولارت.

وأنهى فريق شنغهاي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد وانغ جياجي، ووانغ شينتشاو في الدقيقتين 97 و116.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com