هكذا تطور تيمو فيرنر ليصبح مهاجم ألمانيا الأول

هكذا تطور تيمو فيرنر ليصبح مهاجم ألمانيا الأول

المصدر: رويترز

بفضل رصيد الأهداف الرائع للمهاجم تيمو فيرنر (21 عاما) خلال ثماني مباريات دولية فقط مع منتخب ألمانيا لكرة القدم حجز مكانه في التشكيلة الأساسية ليتراجع المهاجم المخضرم ماريو غوميز في الترتيب خلف زميله الموهوب قبل أقل من عام على انطلاق نهائيات كأس العالم.

واستهل فيرنر مسيرته الدولية العام الماضي وأحرز ستة أهداف منها ثلاثة في كأس القارات هذا الصيف ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة.

وأعطى مهاجم رازن بال شبورت لايبزيغ خيارات أكثر أمام منتخب ألمانيا في ظل تميزه بالسرعة وبالتنوع وعزز مكانته بتسجيل هدفين في الفوز 6-صفر على النرويج في تصفيات كأس العالم أمس الاثنين.

وقال غوميز (32 عاما) الذي أحرز 31 هدفا في 71 مباراة مع ألمانيا بعدما سجل أيضا في السداسية “سيهيمن فيرنر على خط الهجوم بالمنتخب في السنوات العشر المقبلة”.

وأضاف للصحفيين “وعلى الأرجح سيهيمن في أوروبا أيضا إذا استمر بهذا المستوى. إنه يؤدي عملا رائعا ونحن في حاجة للاعب مثل تيمو إذا أردنا أن نكون أبطالا للعالم”.

ولم تكن رحلة صعود فيرنر مفروشة بالورود فقد انتقل العام الماضي إلى لايبزيج بعد هبوط فريقه شتوتجارت ورغم تعرضه لصيحات استهجان من المشجعين في بعض مباريات الموسم الماضي سجل 21 هدفا.

وقال فيرنر “أنا سعيد جدا بشكل شخصي لتسجيل الأهداف مع المنتخب الوطني”.

وأصبح غوميز، الذي غاب عن كأس العالم 2014 بسبب الإصابة، الخيار الثاني في الهجوم بعد فيرنر قبل أن تبدأ ألمانيا رحلة الدفاع عن لقبها في كأس العالم في روسيا.

وتابع غوميز “أخبرت المدرب بأنني سأكون جاهزا إذا احتاجني وسأقبل بأي دور خاصة إذا كان تيمو سيقودنا للفوز بكأس العالم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع