لاعبو ألمانيا ينتقدون سلوك جماهيرهم بعد الفوز على التشيك

لاعبو ألمانيا ينتقدون سلوك جماهيرهم بعد الفوز على التشيك

المصدر: د ب أ

انتقد لاعبو المنتخب الألماني لكرة القدم سلوك جماهير الفريق خلال مباراة المانشافت مع مضيفه التشيكي، مساء أمس الجمعة، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس لعالم 2018 والتي انتهت بفوز المانشافت 2 / 1.

وفي نهاية المباراة، لم يتجه لاعبو الفريق نحو المدرج الخاص بالجماهير الألمانية والتي بلغ عددها نحو 200 مشجع.

وأطلق المشجعون الألمان بعض الإهانات وأناشيد اليمين المتطرف ضد مسؤولي الاتحاد الألماني للعبة وبعض لاعبي الفريق مثل المهاجم تيمو فيرنر.

وقال ناتس هوملز، نجم هجوم المانشافت، والذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 88 من المباراة: ”نعارض هذا تماما.. لن أتحدث عن المباراة وصعوبتها، وعن الهدف الذي جاء في الدقيقة 88 ليحقق الفريق الفوز“.

وأوضح جوليان براند، لاعب باير ليفركوزن الألماني أننا ”اتفقنا جميعا على عدم الذهاب نحو المدرجات وتهنئة المشجعين“.

وأعلن راينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني للعبة، دعمه لموقف الفريق وقرار اللاعبين.

وذكر غريندل، على موقع ”فيسبوك“ للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت أن ”الفريق بعث برسالة واضحة.. لن نتسامح مع رسائل الفاشية والعنصرية أو الإهانات.. علينا جميعا كفريق ومشجعين ومسؤولين في الاتحاد أن نواجه مثل هذه الأعمال“.

وحصل المشجعون الذين حضروا المباراة على تذاكر اللقاء من الاتحاد الألماني وعبر القنوات الشرعية، حسبما أكد أوليفر بيرهوف، مدير المانشافت.

وشهدت المباراة أمس تحقيق المنتخب الألماني لفوزه السابع على التوالي في سبع مباريات خاضها بالتصفيات ليحتفظ بالعلامة الكاملة حتى الآن ويتصدر مجموعته في التصفيات بجدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com