مو فرح يخشى من مصير يوسين بولت (فيديو)

مو فرح يخشى من مصير يوسين بولت (فيديو)
Athletics - World Athletics Championships - Men's 5000 Metres Heats - London Stadium, London, Britain – August 9, 2017. Mohamed Farah of Great Britain reacts after the heat. REUTERS/Phil Noble

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

يثق البريطاني ”مو فرح“ بقدرته على الجمع بين ذهبيتي سباق 5 و10 آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها لندن حاليًا، رغم معاناته من إصابة خلال اقتناص ذهبية 10 أمتار يوم الجمعة الماضي.

وتعرَّض الصومالي الأصل البالغ من العمر 34 عامًا لإصابة في ركبته دفعته للعلاج بـ 3 غرز جراحية في ساقه اليسرى عقب انتصاره بسباق 10 آلاف متر يوم الجمعة الماضي.

وتعرَّض ”فرح“ لكدمة خلال اصطدامه في اللفة الأخيرة بـ“الكيني بول تانوي“ صاحب الميدالية البرونزية في سباق 10 آلاف متر.

وحلَّ السير ”فرح“ في المركز الثاني في تصفيات نهائي 5 آلاف متر يوم الأربعاء، محققًا 13 دقيقة 30.18 ثانية، ليتبقى له سباق واحد هو النهائي يوم السبت.

وقال ”فرح“ إن سباق 5 آلاف متر سيكون الأخير له في هذا النوع قبل أن يحوّل تركيزه إلى الماراثون، وسيحاول -بكل تأكيد- أن يودع المنافسات بشكل مثالي والفوز بسابع لقب عالمي.

وخلال استعداده للفوز بذهبية 5 آلاف متر، يخوض فرح تدريبات قاسية (شاهد الفيديو المرفق)، من أجل الظهور بشكل جيد خلال آخر سباق يخوضه داخل المضمار، خاصة أنه بين جماهيره الغفيرة في استاد لندن الشهير.

.مصير بولت

ويخشى ”فرح“ تعرضه لخيبة أمل أثناء نهائي يوم السبت، خاصة بعد فقدان الجاميكي يوسين بولت ذهبية 100 متر، باحتلاله المركز الثالث والاكتفاء بالبرونزية.

وحقق ”فرح“ انتصاره العاشر على التوالي، في كل من بطولة العالم والأولمبياد، بعدما أنهى سباق 10 آلاف متر في 26 دقيقة و49.51 ثانية، مسجلًا أسرع زمن في العالم هذا العام.

لكنه قال عن سباق 5 آلاف متر: ”رأيت خيبة أمل كبيرة حدثت ليوسين بولت في سباق 100 متر، وهذا الأمر أثبت أنه لن يساعدك أي شخص سوى نفسك، حتى لو كنت بولت، والجميع يريد الفوز، وثبت ذلك خلال التصفيات، فالكل حضر إلى لندن من أجل الانتصار وإثبات قدراتهم أمامي مثلما حدث مع بولت“.

ويملك ”بولت“ الرقم القياسي العالمي لسباقي 100 و200 متر، وساعد بلاده جامايكا في الفوز بسباق التتابع 4 في 100 متر في آخر 4 بطولات عالمية.

واعتاد ”بولت“ المشاركة بسباق 200 متر، لكنه اختار عدم المنافسة في هذا السباق في لندن في آخر ظهور له قبل الاعتزال، وهو ما سيمكن العدَّاء البالغ من العمر 30 عامًا من المشاركة بتصفيات سباق التتابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com