موناكو يبحث عن خليفة لكليان مبابي

موناكو يبحث عن خليفة لكليان مبابي

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يواجه البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق موناكو تحديًا كبيرًا الموسم المقبل بالحفاظ على تألق فريق الإمارة الفرنسي، رغم فقدانه عدة نجوم انتقلوا إلى فرق أوروبية أخرى، ويستعد لفقدان نجمه الأول المهاجم الشاب كليان مبابي.

وفاز ”موناكو“ بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما خسر نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية أمام باريس سان جيرمان، وكان أفضل فريق فرنسي محليًا وقاريًا.

وخسر الفريق كلًا من البرتغالي برناردو سيلفا، والفرنسيين ننجامين ميندي، وتيموي باكايوكو المنتقلين إلى الدوري الإنجليزي، وفاليري جيرمان المنتقل إلى مارسيليا، والمغربي نبيل درار المنتقل إلى تركيا، وهم عناصر أساسية في تشكيلة المدرب البرتغالي الموسم الماضي.

وما زال مستقبل كليان مبابي غير محسوم في الفريق، حيث تربطه الشائعات بفريقي باريس سان جيرمان، وريال مدريد، كما يعدُّ توماس ليمار هدفًا لعدة أندية في إنجلترا.

وتعاقد الفريق مع مواهب شابة، أبرزهم: البلجيكي يوري تيليمانس، والهولندي تيرينس كونغولو، والإسباني جوردي مبولا، والجزائري رشيد غزال، وهم عناصر واعدة، لكنه يحتاج للمزيد من اللاعبين للبقاء في القمة.

وتشير تقارير فرنسية إلى أن موناكو وضع 3 لاعبين هدفًا لتعويض الرحيل المحتمل لكليان مبابي وهم: الدنماركي كاسبر دولبيرغ مهاجم أياكس الهولندي، والتشيكي باتريك تشيك مهاجم سامبدوريا، والذي تلقَّى الضوء الأخضر من الأطباء للعب بعد مشكلة في القلب، والكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان، والذي أكد وكيل أعماله اتصال إدارة موناكو لمعرفة وضعية موكله.

وتعرف إدارة موناكو أن البقاء في القمة والمشاركة في دوري أبطال أوروبا هما الطريق الوحيد للفريق لبيع نجومه بمبالغ كبيرة كما حدث الصيف الحالي، لذلك فهي مضطرة لشراء لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق خلال الأيام المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com