غوتزه يعود في الوقت المناسب لمشاركة بروسيا دورتموند العهد الجديد

غوتزه يعود في الوقت المناسب لمشاركة بروسيا دورتموند العهد الجديد

المصدر: د ب أ

جاء تماثل المهاجم ماريو غوتزه للشفاء من الوعكة الصحية التي عانى منها، في الوقت المناسب، ليتمكن من المشاركة مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم في انطلاقة ”عهد جديد“ تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر بوس، حيث يبدأ الفريق اليوم الجمعة استعداداته للموسم المقبل.

وقال مايكل زورك، مدير الكرة بنادي بروسيا دورتموند، في تصريحات لمجلة ”كيكر“ الألمانية إن ماريو غوتزه سيشارك بشكل طبيعي مع الفريق.

ويواصل غوتزه التعافي من مشكلة اضطرابات التمثيل الغذائي وقد ظهر في صور نُشرت مؤخرًا عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، بنقص في الوزن وحالة بدنية أفضل.

وذكر غوتزه، عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أمس الخميس ”سأبدأ المرحلة الثالثة من برنامج التعافي. هذا يعني أنني سأنتهي من اختبارات الأداء وأبدأ التدريبات مع الفريق قريبًا. سعيد للغاية بالعودة إلى الاستاد وملعب التدريب من جديد“.

وتدرج غوتزه (25 عامًا) من قطاعات الناشئين ببروسيا دورتموند حتى تألق ضمن صفوف الفريق الأول، ثم انتقل إلى الغريم بايرن ميونخ، لكنه عانى لفترات من تراجع في اللياقة والمستوى.

???? Schön, dass Du wieder an Bord bist, Mario Götze!

Posted by Borussia Dortmund on Thursday, July 6, 2017

وجاءت عودة غوتزه، الذي سجل هدف الفوز للمنتخب الألماني في نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، إلى بروسيا دورتموند من جديد في يوليو 2016 بمثابة بداية فصل باهت في مسيرته الاحترافية.

فقد عانى اللاعب بشكل كبير، وأعلن الفريق غيابه لفترة غير محددة دون الوقوف بدقة على المشكلة الصحية، التي يعاني منها والتي تسببت في تكرار إصابته مع زيادة ملحوظة في الوزن.

وحاول اللاعب التغلب على مشاكله اللياقية من خلال تكثيف التدريبات، لكن ذلك لم يأتِ بالنتائج المرجوة، وبعدها جرى تشخيص حالته بدقة ليبدأ مرحلة العلاج والتعافي حتى بات الآن بصدد العودة بشكل طبيعي إلى صفوف بروسيا دورتموند.

وإلى جانب غوتزه، ينضم إلى بروسيا دورتموند لاعبوه الجدد عمر توبراك ومحمود داوود وماكسيميليان فيليب ودان-أكسيلا زاجادو، حيث يتطلع بيتر بوس إلى قيادة الفريق لنتائج أفضل في الموسم الجديد، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري الألماني (بوندسليغا).

ويعد إدماج الوجوه الجديدة مع الفريق ضمن أولويات المدير الفني، لكنه مطالب أيضًا بإدراج نجم الهجوم بيير-إيمريك أوباميانغ ضمن خططه، على الأقل في الوقت الحالي.

ويتوقع مشاركة أوباميانغ، هداف البوندسليغا في الموسم الماضي، في تدريبات اليوم رغم ما يتردد حول رغبته في الانتقال للعب في الصين.

ويعد تيانغين جغوانغيان الصيني مرشحًا قويًا لضم المهاجم الغابوني، كما تحدثت العديد من التقارير في الفترة الماضية حول احتمالات انضمامه إلى باريس سان جيرمان.

كذلك دار الحديث حول رحيل عثمان ديمبلي عن صفوف بروسيا دورتموند، لكن زورك صرح لصحيفة ”دي فيلت“ بأنه ”لا سبيل أو فرصة“ لرحيل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا والمرتبط مع النادي بعقد يستمر حتى 2021.

وقال زورك: ”ما شاهدناه منه يعد استثنائيًا. سواء من حيث التطور أو القيمة التي أضافها إلى الفريق“.

وسيفتقد بوس خلال بدء برنامج إعداد الفريق، جهود يوليان فيغل وشينغي كاغاوا ورافاييل غيريرو بسبب الإصابات، كما يغيب ماركو رويس عن الفريق حتى 2018 بسبب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي.

كذلك جرى منح فيليب والإسباني ميكيل ميرينو، اللذين شاركا في البطولة الأوروبية للشباب (تحت 21 عامًا) التي أقيمت مؤخرا في بولندا، فترة راحة إضافية.

ويستضيف بروسيا دورتموند غريمه بايرن ميونخ في كأس السوبر الألمانية في الخامس من أغسطس المقبل، قبل مواجهة رايلازين أرلين في الدور الأول من كأس ألمانيا بعدها بأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com