مدرب روسيا يثق في مناطحة ألمانيا والبرتغال على لقب كأس القارات

مدرب روسيا يثق في مناطحة ألمانيا والبرتغال على لقب كأس القارات

المصدر: دب أ

يثق المدير الفني للمنتخب الروسي الأول لكرة القدم، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، بأن فريقه قادر على تحقيق المفاجأة في بطولة كأس القارات لكرة القدم، التي تنطلق بعد غد السبت في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، رغم قوة المنتخبات المشاركة مثل ألمانيا والبرتغال.

وقال تشيرتشيسوف في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية قبل بداية مشوار المنتخب الروسي في كأس القارات: ”نحن الفريق الوحيد الذي تأهل إلى كأس القارات دون أن يفوز بأي بطولة“.

وولد تشيرتشيسوف في مدينة الاغير الروسية الصناعية العام 1963 واشتهر اسمه كحارس لنادي سبارتك موسكو قبل أن ينتقل إلى اللعب في ألمانيا والنمسا، التي فاز فيها بلقب الدوري النمساوي ثلاث مرات مع نادي تيرول انسبروك.

وبعد اعتزاله، عمل المدرب الروسي مديرا فنيا لفرق في أستراليا وروسيا وبولندا، حتى استدعاه الاتحاد الروسي لكرة القدم لتدريب منتخب البلاد.

وسيخوض تشيرتشيسوف أول بطولة له مع المنتخب الروسي في كأس القارات، التي يلعب فيها البلد المضيف بالمجموعة الأولى مع نيوزيلاندا والبرتغال والمكسيك.

وتنطلق البطولة بعد غد السبت وتستمر حتى الثاني من يوليو المقبل.

وردا على سؤال عن التغييرات التي حدثت داخل المنتخب الروسي خلال الفترة القصيرة الماضية، التي تولى فيها منصب المدير الفني، أجاب تشيرتشيسوف قائلا: ”موقف المنتخب الروسي مشابه لما عاشته ألمانيا بعد بطولة أمم أوروبا 2004 في البرتغال، بعد تلك البطولة (التي خرجت ألمانيا من دور المجموعات فيها) جاء يورجن كلينسمان ويواخيم لوف وغيرا الكثير من الأشياء“.

وأضاف: ”أنا الآن أمام موقف مشابه كثيرا مع روسيا، في المباراة التي لعبناها في 28 مارس أمام بلجيكا لم يكن هناك في الفريق سوى ثلاثة لاعبين فقط كانوا قد شاركوا في كأس أوروبا 2016 بفرنسا، هذا يعني أنه خلال الأشهر القليلة التي تواجدت فيها هنا تغيرت الكثير من الأشياء“.

وكشف تشيرتشيسوف عن طريقة تعامله مع الانتقادات التي توجه للمنتخب الروسي في الوقت الحاضر، حيث قال: ”لدي شعور الآن بأن الانتقادات باتت شيئا دائما، هل يبدو أنها تحزنني؟، الانتقادات تنتمي إلى هذا العمل سواء كنت مدربا لفرق أو لمنتخب وطني، الذي لا يتحملها فهو قد اختار العمل الخاطئ“.

وتحدث تشيرتشيسوف عن حظوظ روسيا في كأس القارات، واستطرد قائلا: ”نحن الفريق الوحيد الدخيل على البطولة من بين الفرق الثمانية المشاركة فيها، نحن الفريق الوحيد الذي تأهل إلى كأس القارات دون أن نفوز بأي بطولة، سنقدم كل ما لدينا رغم قدوم ألمانيا والبرتغال إلى هنا من أجل تحقيق اللقب“.

وفي معرض رده على سؤال عن ما الذي يعني له أن تكون روسيا البلد المضيف لكأس القارات والمونديال خلال عام واحد، أشار تشيرتشيسوف قائلا: ”مع هاتين البطولتين ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في سوتشي قبل عامين تسنح لنا الفرصة لنظهر للعالم ما الذي تستطيع أن تفعله روسيا، لقد دللنا في مرات كثيرة على أننا أمة رياضية، علينا أن نفعل كل ما يمكن من أجل تقديم أفضل حفل رياضي، أما بالنسبة لكرة القدم آمل أن يساعد هذا في أن يكون الدوري الروسي أكثر قوة وإثارة للإهتمام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com