انتصارات للسويد والبرتغال وهولندا وبلجيكا في تصفيات كأس العالم

انتصارات للسويد والبرتغال وهولندا وبلجيكا في تصفيات كأس العالم
Swedens' Marcus Berg (C) fights for the ball with France's Benjamin Mendy (L) and Raphael Varane during the FIFA World Cup 2018 group A qualifying soccer match between Sweden and France on June 9, 2017 at Friends Arena in Solna, Stockholm. Photo Marcus Ericsson / TT / code 11470

المصدر: عواصم - إرم نيوز

انتزع المنتخب السويدي صدارة مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، بعدما حقق انتصارًا صعبًا وتغلب على ضيفه الفرنسي 2/1 اليوم الجمعة على ملعب ”فريندز أرينا“، ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى.

وفي المباراتين الأخريين بالمجموعة نفسها، حقق المنتخب الهولندي انتصارًا ساحقًا وتغلب على ضيفه منتخب لوكسمبورغ 5/0 كما تغلب منتخب بيلاروسيا على ضيفه البلغاري 2/1.

ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى 13 نقطة لينتزع المركز الأول متفوقًا بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفرنسي ويليهما المنتخب الهولندي منفردًا بالمركز الثالث برصيد 10 نقاط.

ورفع منتخب بيلاروسيا رصيده إلى 5 نقاط بعد أن حقق انتصاره الأول، ليحتل المركز الخامس قبل الأخير بفارق 4 نقاط خلف بلغاريا و4 نقاط أمام لوكسمبورغ.

رونالدو يقود البرتغال لفوز ثمين

وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية قاد بها منتخب بلاده إلى الفوز على مضيفه منتخب لاتفيا 3/0 اليوم الجمعة ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية.

وفي المباراتين الأخريين بالمجموعة نفسها، تغلب المنتخب السويسري المتصدر على مضيفه منتخب جزر فاروه 2/0 كما فاز منتخب أندورا على نظيره المجري 1/0.

وواصل المنتخب السويسري بذلك حصد العلامة الكاملة حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة، حصدها من 6 انتصارات متتالية، ويليه المنتخب البرتغالي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة وصعد منتخب أندورا إلى المركز الخامس قبل الأخير برصيد 4 نقاط، بينما تراجعت لاتفيا إلى المركز السادس برصيد 3 نقاط.

وعلى ملعب ”كونتو ستاديونس“ بالعاصمة اللاتفية ريغا، افتتح رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني التسجيل لمنتخب البرتغال في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، عزز رونالدو تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 63 قبل أن يضيف أندريه سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 67.

المنتخب البلجيكي يهزم إستونيا

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية بتغلبه على مضيفه منتخب إستونيا 2/0، اليوم الجمعة، في الجولة السادسة.

وشهدت أيضًا هذه الجولة تعادل البوسنة والهرسك مع اليونان سلبا وفوز قبرص على جبل طارق 2/1.

وعلى ملعب لي كوك أرينا، انتزع المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا من مضيفه الإستوني 2/0.

وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول متقدمًا بهدف سجله داريس ميرتينز الذي في الدقيقة 31، وفي الشوط الثاني، أضاف ناصر الشاذلي الهدف الثاني في الدقيقة 86.

واضطر منتخب إستونيا لاستكمال المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد أرتيوم دميترييف في الدقيقة 44.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت ببلجيكا قد انتهت بفوز المنتخب البلجيكي 8/1.

يذكر أن المنتخب البلجيكي لم يخسر في أي مباراة في التصفيات حتى الآن حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، فيما كانت هذه الهزيمة هي الرابعة للمنتخب الإستوني خلال التصفيات مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مثلها.

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة وجاء المنتخب اليوناني في المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق نقطة أمام منتخب البوسنة والهرسك، فيما جاء المنتخب القبرصي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، واحتل المنتخب الإستوني المركز الخامس برصيد 4 نقاط، فيما ظل منتخب جبل طارق بلا نقاط في قاع الترتيب.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم 31 أغسطس المقبل، حيث يلتقي منتخب بلجيكا مع ضيفه منتخب جبل طارق فيما يحل منتخب إستونيا ضيفًا على المنتخب اليوناني بينما يلتقي منتخب قبرص مع ضيفه البوسنة والهرسك.

مواد مقترحة