لام أحدث المنضمين لقاعة مشاهير بايرن ميونخ (صور)

لام أحدث المنضمين لقاعة مشاهير بايرن ميونخ (صور)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بات فيليب لام، قائد بايرن ميونخ السابق، أول لاعب ينضم إلى قاعة المشاهير في النادي البافاري منذ العملاق أوليفر كان عام 2008.

قاعة المشاهير تضم كارل-هاينز رومينيغيه وأولي هونيس وجيرد مولر وفرانتس بكنباور وبات معهم لام، يوم الإثنين، بعدما حصل على نجمة تؤهله لدخول قاعة المشاهير.

وقال لام الذي ما زال يرتدي شارة قيادة البايرن: ”شرف عظيم أن أتواجد بجانب عظماء البايرن. أنا في النادي منذ 1995، لقد أعطاني النادي الكثير. إنه كان خاصًا جدًا لوجودي هنا اليوم“.

وخاض لام ، المتوج بكأس العالم 2014 مع ألمانيا، آخر مبارياته التي حملت رقم 517 في تاريخ لام قبل تسعة أيام، في ختام البوندسليغا التي شهدت نهاية مسيرته مع النادي إلى جوار الإسباني تشابي ألونسو.

وقال رومينيغيه: ”فيليب يستحق ذلك، لقد كان بعمر الـ22 في البايرن وقد صنع تاريخًا كبيرًا معنا. هو ليس فقط لاعبًا عظيمًا، ولكنه أيضًا قائد عظيم. وقد حصل لام على السترة التقليدية من رومينيغيه وهونيس، والتي يرتديها الأساطير في اليوم الأخير“.

وقال لام عن آخر مبارياته مع بايرن: ”كان يوم السبت الماضي عاطفيًا بشكل لا يصدق بالنسبة لي، وسيبقى لي اليوم الأخير محفورًا في ذاكرتي إلى الأبد“.

وقال هونيس رئيس النادي: ”لا يوجد أحد أفضل منه للانضمام لقاعة المشاهير، وفيليب هو أحد الأمثلة العظيمة لتقاليد النادي، فهو ولد في ميونخ ولعب هنا في شبابه، وبعدها تصعد حد بقي ماهو عليه الآن في البايرن“.

بعد الاحتفال بالبطولة، والوداع والتكريم. لام الآن سوف يحظى براحة قصيرة. يريد القائد أن يبتعد قليلًا، حيث يريد أن يجرب العديد من الرياضات الأخرى مثل الغولف والتنس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com