كارلوس تيفيز ينتقد كرة القدم الصينية

كارلوس تيفيز ينتقد كرة القدم الصينية

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

اعتبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم فريق شنغهاي شينهوا الصيني أن كرة القدم الصينية تحتاج لسنوات طويلة لتصل المستوى العالمي وليس فقط بجلب النجوم الكبار.

ويعد المهاجم الأرجنتيني صاحب أعلى أجر في العالم بمبلغ يصل إلى 38 مليون يورو سنويًا وهو الأجر الذي عرف انتقادات واسعة في الصين والعالم.

كما صرفت الأندية الصينية في السنوات الأخيرة ما يقرب من مليار يورو لجلب لاعبين كبار ويبدو أنها ستواصل صرف المزيد في المستقبل.

وقال تيفيز في حوار مع قناة تلفزيونية إسبانية ”لا أعتقد أن الدوري الصيني الممتاز بإمكانه منافسة الدوريات الأوروبية حتى لو جاء هنا مزيد من النجوم الكبار، كرتهم مختلفة وحياتهم أيضًا وربما يتحقق ذلك في 50 سنة قادمة“.

واعتبر النجم الأرجنتيني أن خطة الحكومة الجديدة بإمكانها تحقيق التطور وقال ”تقنيًا ليسوا جيدين لكن مع خطة الحكومة بتعليم كرة القدم من الصغر أعتقد أنهم سيتطورون مع الزمن“.

واعتبر مهاجم بوكا جونيورز السابق أن كرة القدم الصينية لا تعتمد على الاندفاع البدني ولازالت تلعب بطريقة بدائية لكنها في نفس الوقت ستتطور بشكل تدريجي.

وقال تيفيز: ”إنها كرة قدم مختلفة عن كل ما عرفته سابقًا لكني أحاول أن أتأقلم معها بالتدريج“.

وحاولت الحكومة الصينية منع الأندية الصينية  بمزيد من الإنفاق عبر الحد من عدد اللاعبين الأجانب وفرض مشاركة اللاعبين الشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com