هل يؤثر انفجار سان بطرسبرغ على استعدادات كأسي القارات والعالم؟.. الفيفا يرد – إرم نيوز‬‎

هل يؤثر انفجار سان بطرسبرغ على استعدادات كأسي القارات والعالم؟.. الفيفا يرد

هل يؤثر انفجار سان بطرسبرغ على استعدادات كأسي القارات والعالم؟.. الفيفا يرد

المصدر: لوزان ـ إرم نيوز

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أنه لا يرى ضرورة لإجراءات أمنية إضافية خلال بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 المقررتين في روسيا، بعد التفجير الذي وقع أمس الاثنين في أحد قطارات مترو الأنفاق بوسط مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وقال متحدث باسم الفيفا ”الفيفا واللجنة المحلية المنظمة، لديهما ثقة تامة في الترتيبات والمفاهيم الأمنية الخاصة بالبطولتين المقبلتين.“

وكان التفجير الذي وقع في أحد قطارات مترو الأنفاق بين محطتين بوسط سان بطرسبرغ قد أسفر عن وقوع 14 قتيلًا وإصابة نحو 50 شخصًا.

وتعد سان بطرسبرغ واحدة من أربع مدن روسية تحتضن مباريات كأس القارات 2017 ، ومنها مباراة الافتتاح المقررة في 17 حزيران/يونيو المقبل والمباراة النهائية في الثاني من تموز/يوليو ، بينما تقام منافسات كأس العالم في العام المقبل في 11 مدينة روسية.

وأعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعازيه لأسر ضحايا الحادث الإرهابي.

وقال الفيفا في بيان له ”الفيفا والعاملون به يبعثون بخالص تعازيهم لعائلات هؤلاء الأشخاص، الذين قتلوا، ندعم أيضًا الجرحى، الذين لا يزالون يتلقون العلاج“.

وبالإضافة إلى المباراة الافتتاحية لكأس القارات، تستضيف مدينة سان بطرسبرغ، البالغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، ثلاث مباريات أخرى في البطولة، التي ستقام في الفترة ما بين يومي 17 حزيران/يونيو والثاني من تموز/يوليو.

وتستضيف المدينة على ملعبها الرئيس، الذي يقع في جزيرة كريستوفيسكي ببحر البلطيق، سبع مباريات خلال مونديال .2018

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com