مشاهد غير مألوفة لجماهير إيران أمام الصين (صور) – إرم نيوز‬‎

مشاهد غير مألوفة لجماهير إيران أمام الصين (صور)

مشاهد غير مألوفة لجماهير إيران أمام الصين (صور)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

شهدت مباراة إيران والصين في طهران العديد من المشاهد غير المألوفة، حيث احتشد أكثر من مئة ألف متفرج في استاد آزادي الذي يسع إلى 78 ألف متفرج لمشاهدة منتخب بلاده يفوز بهدف نظيف على ضيفه الصيني في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ونشرت صحيفة ”صن“ البريطانية عدة صور لجماهير إيرانية تتسلق أعمدة إنارة وصورتين لآية الله الخميني وآية الله علي خامنئي، أعلى الاستاد لمشاهدة المباراة.

وقطعت إيران خطوة مهمة نحو التأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخها بهذا الفوز بعدما رفعت رصيدها إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة الأولى بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيها كوريا الجنوبية، بينما توقف رصيد الصين عند خمس نقاط بالمركز قبل الأخير.

وقال خبير دانمhركى في الكرة الصينية، إن تقارير من بكين أكدت أن الجماهير كانت أكثر من مئة ألف متفرج، بينما كتب مادس دافيدسن، المدير الفني لفريق شنغهاي سيبغ الصيني عبر حسابه على تويتر إن 100 ألف متفرج حضر للملعب.

وتشير تقديرات أخرى إلى أن الحضور يقل قليلا عن مئة ألف متفرج، رغم أنه من المستحيل وضع رقم دقيق للجماهير التي ساندت منتخب إيران أمام الصين.

وأنشئ استاد آزادي عام 1971 ويتسع رسميا إلى 78 ألف متفرج ومع ذلك يمكن أن يتسع لأكثر من ذلك مثلما حدث في أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم 1998 بحضور 128 ألف متفرج.

وسجل مهدي تاريمي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 46 ليكرر ما فعله عندما قاد إيران للفوز بهدف نظيف على قطر يوم الخميس الماضي.

وحافظ منتخب إيران على نظافة شباكه في جميع المباريات السبع بالدور الأخير بالتصفيات.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم ويلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين معا ويصعد الفائز لمواجهة منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com