غلطة سراي يشطب عضوية أسطورة الكرة التركية – إرم نيوز‬‎

غلطة سراي يشطب عضوية أسطورة الكرة التركية

غلطة سراي يشطب عضوية أسطورة الكرة التركية

المصدر: اسنطبول - إرم نيوز

أعلن نادي غلطة سراي التركي اليوم الإثنين عن شطب عضوية 2750 عضوًا بالنادي من بينهم نجما كرة القدم السابقان هاكان شوكور وعارف إردام.

واستند غلطة سراي في قراره إلى أن سبب شطب عضوية لاعبيه التاريخيين يرجع إلى عدم سداد رسوم العضوية.

ولكن تقارير صحفية رجحت أن يكون هذا القرار ذات مدلول سياسي نظرًا لعلاقة اللاعبين بقائد المعارضة عبدالله غولن الذي يخضع للملاحقة من قبل الحزب الحاكم في البلاد لاتهامه بأن العقل المدبر لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي وقعت العام الماضي.

ومن جانبه أعلن النجم هاكان شوكور من خلال تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، استقالته من النادي، عقب إعلان شطبه مباشرة، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة ”زمان“ التركية اليوم.

وكانت الجمعية العمومية التي جرت أمس الأحد في النادي التركي قد رفضت طرد اللاعبين، ولكن إدارة النادي عقدت اجتماعًا طارئًا بعد التصريحات التحذيرية من جانب مسؤولين من الحكومة التركية وقررت شطب عضوية اللاعبين.

وأعلنت النيابة العامة في أنقرة، استدعاء رئيس مجلس إدارة غلطة سراي دورسون أوزباك على خلفية رفض قرار الفصل.

وبحسب تقارير صحفية فإن النيابة تجري بحثًا للوصول إلى الأعضاء الذين صوتوا لصالح رفض قرار الشطب.

ولعب هاكان شوكور دورًا كبيرًا في حصول نادي غلطة سراي التركي على كأس أوروبا، من خلال أهدافه ولمساته السحرية. إلا أن هذا لم يغفر له عندما اتهمته الحكومة بعلاقته بحركة ”خدمة“، وأعلنته إرهابيًا، واعتقلت والده كورقة للضغط عليه للرجوع إلى تركيا.

وكان حزب العدالة والتنمية رشح شوكور في الانتخابات البرلمانية في 2011 باختيار شخصي من الرئيس رجب طيب أردوغان من أجل ضمان الفوز بمقعد في مدينة اسطنبول إلا أن شوكور استقال من الحزب عام 2013 على خلفية فضائح الفساد والرشوة التي تورط فيها وزراء ومسؤولون مقربون من أردوغان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com