ماذا يحدث في تصفيات ”كونكاكاف“ المؤهلة لمونديال روسيا؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا يحدث في تصفيات ”كونكاكاف“ المؤهلة لمونديال روسيا؟

ماذا يحدث في تصفيات ”كونكاكاف“ المؤهلة لمونديال روسيا؟

المصدر: سان خوسيه ـ إرم نيوز

قاد المدرب بروس آرينا المنتخب الأمريكي لكرة القدم إلى انتفاضة رائعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بفوز كاسح 6 / صفر على ضيفه الهندوراسي مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة من التصفيات.

كما شهدت هذه الجولة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال الروسي فوز المنتخب المكسيكي على نظيره الكوستاريكي 2 / صفر والمنتخب الترينيدادي على نظيره البنمي 1 / صفر.

وقدَّم المنتخب الأمريكي هدية رائعة لمديره الفني آرينا الذي عاد لتدريب الفريق بعد إقالة الألماني يورغن كلينسمان.

وكان المنتخب الأمريكي خسر أول مباراتين له في هذا الدور النهائي من تصفيات اتحاد الكونكاكاف المؤهلة للمونديال الروسي، ولكن أرينا قاد الفريق للفوز الكاسح على هندوراس في أول مباراة رسمية له مع الفريق منذ العودة لتدريب المنتخب الأمريكي.

وحصد المنتخب الأمريكي أول ثلاث نقاط له في هذا الدور من التصفيات ليحتل المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام المنتخبين الترينيدادي والهندوراسي.

ويدين المنتخب الأمريكي بفضل كبير في هذا الفوز الكاسح إلى نجمه الشهير كلينت ديمبسي الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود الفريق للفوز الكاسح.

وأنهى المنتخب الأمريكي الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها سيباستيان ليتجيت ومايكل برادلي وديمبسي في الدقائق الخامسة و27 و32 .

وفي الشوط الثاني أضاف كريستيان بولسيتش هدفا رابعا للفريق في الدقيقة 46 ثم أحرز ديمبسي هدفين متتاليين في الدقيقتين 49 و54 ليترجم المنتخب الأمريكي تفوقه التام في المباراة وسيطرته على مجريات اللعب إلى هذه النتيجة الرائعة.

وانتزع المنتخب المكسيكي صدارة جدول التصفيات من نظيره الكوستاريكي بالتغلب عليه 2 / صفر حيث رفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى سبع نقاط ليقفز إلى الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام كوستاريكا.

وحسم المنتخب المكسيكي المباراة تمامًا في شوطها لأول بهدفين سجلهما خافيير (تشيتشاريتو )هيرنانديز ونيستور أراوخو في الدقيقتين السابعة و45 .

وفي المباراة الأخرى بهذه الجولة ، تغلب المنتخب الترينيدادي على ضيفه البنمي بهدف نظيف سجله كيفن مولينو في الدقيقة 37 ليحصد المنتخب الترينيدادي أول ثلاث نقاط له في هذا الدور من التصفيات فيما تجمد رصيد المنتخب البنمي عند أربع نقاط في المركز الثالث.

الترتيب:

المكسيك 7 نقاط

كوستاريكا 6 نقاط

بنما 4 نقاط

أمريكا 3 نقاط

ترينداد  3نقاط

هندوراس 3 نقاط

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com