رياضة

العجوز ميورا صاحب الـ50 عامًا لا يزال يحلم باللعب في المونديال
تاريخ النشر: 21 مارس 2017 16:22 GMT
تاريخ التحديث: 21 مارس 2017 16:22 GMT

العجوز ميورا صاحب الـ50 عامًا لا يزال يحلم باللعب في المونديال

من المتوقع حصول آسيا على ثمانية أو تسعة أماكن في النسخة الموسعة من كأس العالم.

+A -A
المصدر: طوكيو – إرم نيوز

رحب كازيوشي ميورا، البالغ 50 عامًا، أكبر لاعب سنًا يهز الشباك في كرة القدم اليابانية، بقرار الاتحاد الدولي (الفيفا) زيادة عدد فرق كأس العالم إلى 48 في نسخة 2026، مؤكدًا في مقابلة مع ”رويترز“ أنه لا يزال يحلم بالمشاركة في النهائيات.

وقال اللاعب الملقب باسم ”الملك كازو“، والذي سجل 12 هدفًا في مشوار اليابان نحو كأس العالم 1998، لكنه لم يشارك أبدًا في النهائيات: إن قرار زيادة عدد الفرق سيعزز شعبية اللعبة في البلاد التي لا تهتم كثيرًا بها.

ومن المتوقع حصول آسيا على ثمانية أو تسعة أماكن في النسخة الموسعة من كأس العالم، بدلًا من أربعة مقاعد ونصف المقعد بالنظام الحالي للبطولة المؤلفة من 32 فريقًا.

وأضاف ميورا: ”أول كأس عالم شاهدتها كانت بمشاركة 16 فريقًا على ما أعتقد“.

وازداد عدد الفرق إلى 24 في نسخة 1982.

وتابع: ”كان من الصعب جدًا أن تكون ممثلًا لقارة حتى لو كانت آسيا، أعتقد أنها كانت تشارك بمنتخبين فقط حتى وقت قريب (1998)، وقبل ذلك كانت تشارك بفريق واحد (حتى 1982)، الآن نملك أربعة مقاعد ونصف المقعد، وأعتقد أن التغيير سيكون جيدًا بالنسبة لدول تعتبر كرة القدم رياضة قليلة الأهمية ولكن سيكون لها فرصة في التأهل للنهائيات“.

وقال ميورا، الذي سجل 55 هدفًا في 89 مباراة دولية، لكنه خاض آخر مباراة مع اليابان قبل نحو 17 عامًا: إن السبب وراء مسيرته الطويلة في الملاعب يرجع إلى رغبته في اتباع أحلامه وبذل جهد شاق.

وأوضح: ”ما هو السر؟ لا أعتقد أن هناك سرًا، من المهم مواصلة الحلم، لذا فإن اللعب في كأس العالم لا يزال من أحلامي“.

وعزز ميورا رقمه القياسي كأكبر لاعب سنًا يهز الشباك في الكرة اليابانية، بعدما أحرز الهدف الوحيد في فوز يوكوهاما إف. سي على ثيسبا كوساتسو بدوري الدرجة الثانية للمحترفين في وقت سابق هذا الشهر وعمره 50 عامًا و14 يومًا.

وأضاف: ”تسجيل الأهداف نتيجة للتدريب المنتظم، الاستمرار في التدريب يحفزك بشكل أكبر، وهذا أكثر أهمية من العمر“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك