مغربيان ضمن أفضل 5 لاعبين أفارقة في أوروبا – إرم نيوز‬‎

مغربيان ضمن أفضل 5 لاعبين أفارقة في أوروبا

مغربيان ضمن أفضل 5 لاعبين أفارقة في أوروبا
Football Soccer - Juventus v AC Milan - Italian Serie A - Juventus stadium, Turin, Italy - 10/03/17 - Juventus' Mehdi Benatia celebrates after scoring against AC Milan. REUTERS/Giorgio Perottino

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

اختارت مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية المغربيين المهدي بنعطية وفيصل فجر، ضمن أفضل 5 لاعبين أفارقة في أوروبا نهاية الأسبوع الماضي وبداية الأسبوع الحالي.

وجاء اختيار بنعطية بعد عودته الرسمية في صفوف يوفنتوس الإيطالي، إذ سجل هدفا في مرمى ميلان خلال فوز فريقه 2-1، كما لعب لقاء الإياب أمام بورتو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وهو ما يؤكد عودته المرتقبة لمستواه بعد فترة من الإصابات.

وكان اختيار فيصل فجر، متوسط ميدان ديبورتيفو لاكورنيا، متوقعا لكونه قدم مستوى مميزا في ليلة إسقاط برشلونة في الدوري الإسباني، في لقاء أعاد من خلاله زملاء الدولي المغربي الفريق الكاتالوني للأرض بعد فرحته الكبرى بالعودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان.

وكان الدولي المغربي وراء الضربة الركنية، التي أعطت الهدف الأول في اللقاء كما كاد يسجل هدفا في الوقت بدل الضائع لولا تصدي الحارس الألماني تير شتيغن.

واختارت المجلة الفرنسية -أيضا- التوغولي إيمانويل أديبايور، العائد للكرة مجددا، وهذه المرة برفقة باشاك شهير التركي وتمكن من تسجيل أحد أهداف فريقه الثلاثة ليبقى في المنافسة على لقب الدوري التركي.

وضمت القائمة -أيضا- السنغالي باي عمر نياس، مهاجم هال سيتي، الذي شكل دخوله في لقاء فريقه أمام سوانزي سيتي نقطة تحول وسجل هدفين قاد بهما الفريق للفوز ليظلَّ قريبًا من صراع البقاء.

وتصدر القائمة الكاميروني فانسون أبو بكر، مهاجم بشكتاش، الذي يقود فريقه التركي بقوة للتتويج بلقب الدوري وأنقده خلال الجولة الـ 24 من الهزيمة، إذ سجل هدفين لفريقه في التعادل مع فريق قيصري سبور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com