مارادونا يُكرر واقعة ”يد الله“ لكن في كوريا (صور)

مارادونا يُكرر واقعة ”يد الله“ لكن في كوريا (صور)

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

حاول الأسطورة دييغو مارادونا إعادة لمس الكرة بيده، عندما فعلها في 1986 في المكسيك وقاد منتخب بلاده للفوزعلى إنجلترا، وثم التتويج بكأس العالم.

وحاول المتوج بكأس العالم لمس الكرة بيده مجددًا خلال مباراة خيرية للترويج لقرعة كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية، التي ستُجرى في وقت لاحق.

ويبدو من خلال الصور أن مارادونا، البالغ عمره 56 عامًا، يقفز بعيدًا عن الأرض والكرة في مستوى يده خلال المباراة، رغم حرص الجماهير الكورية على مشاهدته خلال هذه المباراة الترويجية.

وأطلق مارادونا في حوار صحفي، عقب هذا الهدف الشهير تصريحًا صار شهيرًا فيما بعد، بشأن لمس الكرة بيده، قائلًا: ”إنها يد الله“، في إشارة إلى أن الله ألهمه بلمس الكرة حتى تدخل الشباك.

وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) أعلن في وقت سابق مشاركة مارادونا في سحب قرعة كأس العالم تحت 20 عامًا، التي ستُقام في سوون آرتريوم يوم 15 مارس/آذار 2017.

ويُعتبر مارادونا من اللاعبين الذين ارتبطت أسماؤهم بنهائيات كأس العالم للشباب، حيث سبق له التتويج باللقب في اليابان عام 1979 .

وقال مارادونا في وقت سابق: ”سأشارك بكثير من الشغف في مراسم القرعة، حيث سيعيد ذلك إلى ذهني ذكريات اللحظة التي بدأ فيها كل شيء بالنسبة لي، عندما فزت في عام 1979 بأول لقب لبطولة كبيرة في مسيرتي. كأس العالم تحت 20 سنة تمثل الذروة بالنسبة لكل لاعب شاب، ونأمل أن نرى هذا العام مارادونا المستقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com