بايرن ميونخ يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني

بايرن ميونخ يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني
Football Soccer - Bayern Munich v Eintracht Frankfurt - German Bundesliga - Allianz Arena, Munich, Germany - 11/03/17 - Bayern Munich's Robert Lewandowski scores a goal. REUTERS/Wolfgang Rattay DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

المصدر: برلين - إرم نيوز

اقترب فريق بايرن ميونخ خطوة قوية من التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3/0، اليوم السبت، في المرحلة الـ 24 من البوندسليغا، مع هزيمة المنافسين الرئيسيين له على اللقب.

وخسر لايبزيغ الوصيف أمام ضيفه فولفسبورغ 1/0 كما خسر بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث أمام مضيفه هيرتا برلين 2/1.

وفي باقي المباريات فاز دارمشتاد متذيل الترتيب على ضيفه ماينز 2/1 وتعادل فرايبورغ مع ضيفه هوفنهايم 1/1.

وعلى ملعب آليانز أرينا سجل بايرن ميونخ فوزه الثالث على التوالي بعد التألق اللافت من جانب مهاجمه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين الأول والثالث 38 و55 وتكفل البرازيلي دوغلاس كوستا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41.

الفوز رفع رصيد بايرن ميونخ في الصدارة إلى 59 نقطة بفارق 10 نقاط أمام لايبزيغ صاحب المركز الثاني و16 نقطة أمام بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث.

وجاء الفوز ليؤكد ريادة بايرن على جميع الأصعدة، فالفريق يتصدر البوندسليغا عن جدارة وبلغ المربع الذهبي لكأس ألمانيا، كما وصل لدور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا عبر اكتساح آرسنال 10/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب لدور الـ 16.

وعلى الملعب الأولمبي، تعرض بروسيا دورتموند لهزيمته الأولى بعد 3 انتصارات متتالية وخسر أمام مضيفه هيرتا برلين 2/1.

وتقدم الإيفواري سالومون كالو بهدف لهيرتا برلين في الدقيقة 11 ولكن المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ أدرك التعادل لبروسيا دورتموند في الدقيقة 55 ثم سجل المدافع مارفين بلاتانهاردت هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 71.

ورفع هيرتا برلين رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد بروسيا دورتموند عند 43 نقطة في المركز الثالث.

وأفسد هيرتا برلين بذلك فرحة بروسيا دورتموند بانتصاره الكاسح على بنفيكا البرتغالي 4/0 في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com