إنفانتينو ”واثق“ من الاستعانة بالإعادة التلفزيونية في مونديال 2018

إنفانتينو ”واثق“ من الاستعانة بالإعادة التلفزيونية في مونديال 2018

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الجمعة، إن الاستعانة بتقنية الإعادة التلفزيونية في القرارات التحكيمية قد يصبح واقعا في كأس العالم العام المقبل، رغم المشكلات التي طرأت عندما تم اختبارها في كأس العالم للأندية.

وفي حديثه باستاد ويمبلي خلال الاجتماع السنوي للمجلس الدولي لكرة القدم، قال إنفانتينو إن كل الحكام المرجح أن يديروا مباريات بكأس العالم في روسيا قاموا بتجربة التقنية الجديدة.

وأبلغ إنفانتينو الصحافيين: ”المؤشرات مشجعة.. المشكلة البسيطة التي رصدناها متعلقة بتدريب الحكام“.

وأضاف: ”(استخدام التقنية في كأس العالم) أمر واقعي بالنظر للتجربة التي أجريناها في كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر“.

وتابع: ”بالنسبة للحكام الكبار هذا ليس تغييرا كبيرا وقد تعلموا بسرعة شديدة.. أنا على ثقة من ذلك“.

وأردف: ”استخدام تقنية الإعادة التلفزيونية لن يؤدي لقرارات مثالية ولكنها ستتدارك القرارات الخاطئة.. عندما تستخدم (هذه التقنية) ستعرف أن القرارات الصائبة ستتخذ“.

ووافق المجلس، الذي يسن قوانين اللعبة، على إجراء تجارب حية باستخدام التقنية العام الماضي.. وتسمح التقنية للحكام باستشارة حكم مسؤول، يجلس أمام شاشة فيديو، في أربع حالات ”من شأنها تغيير مجريات المباريات“، وهي الأهداف المسجلة وقرارات احتساب ركلات الجزاء وحالات الطرد والخطأ في تسجيل هوية اللاعب الحاصل على البطاقات.

وبالفعل يتم استخدام تلك التقنية في مباريات الرغبي والكريكيت.

وتعيد تجربة التقنية في كأس العالم للأندية إلى الأذهان الواقعة المضحكة في كأس العالم للأندية عندما سجل كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، هدفه 500 في مسيرته أمام كلوب أمريكا إذ أنه احتسب في البداية قبل أن تثار شكوك حول كونه متسللا، قبل أن يحتسب بعد اللجوء للإعادة التلفزيونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com