رياضة

قطار بايرن ميونخ يدهس هامبورغ في البوندسليغا
تاريخ النشر: 25 فبراير 2017 16:30 GMT
تاريخ التحديث: 25 فبراير 2017 16:42 GMT

قطار بايرن ميونخ يدهس هامبورغ في البوندسليغا

بايرن ميونخ حقق فوزه الخامس على التوالي على هامبورغ.

+A -A
المصدر: برلين - إرم نيوز

احتفل بايرن ميونخ بوصول مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي للمباراة رقم 1000 في مسيرته التدريبية، بعدما عزز صدارته لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم عقب فوزه الكاسح 8/0 على ضيفه هامبورغ، اليوم السبت، في المرحلة الـ 22 للمسابقة.

وواصل لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، مطاردة  بايرن ميونخ في سباق الصدارة، عقب فوزه الثمين 3/1 على ضيفه كولن، محققًا انتصاره الثاني على التوالي، ليحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن الفريق البافاري.

وأسفرت نتائج باقي المباريات التي جرت اليوم عن فوز بروسيا دورتموند على مضيفه فرايبورغ 3/0، وماينز على مضيفه باير ليفركوزن 2/0، وأغسبورغ على مضيفه دارمشتاد 2/1.

وعلى ملعب أليانز أرينا، افتتح النجم التشيلي أرتورو فيدال التسجيل لمصلحة بايرن ميونخ في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.

وعاد ليفاندوفسكي إلى هز الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدفين الثالث والرابع لبايرن ميونخ في الدقيقتين 42 و54، ليرتدي ثوب الإجادة في اللقاء بإحرازه 3 أهداف (هاتريك)، ويتقاسم صدارة ترتيب هدافي بوندسليغا مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند برصيد 19 هدفًا لكل منهما.

وأضاف ديفيد ألابا الهدف الخامس لبايرن ميونخ في الدقيقة 56، في حين تكفل (البديل) كينغسلي كومان بإحراز الهدفين السادس والسابع في الدقيقتين 65 و69، قبل أن يختتم روبن مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثامن في الدقيقة 87.

وواصل بايرن ميونخ بهذا الفوز الكاسح مسلسل تفوقه على هامبورغ بعدما حقق انتصاره الـ 63 مقابل 22 تعادلًا و19 خسارة خلال مواجهاتهما المباشرة.

كما صالح بايرن ميونخ جماهيره التي شعرت بخيبة أمل عقب تعادل الفريق 1/1 مع مضيفه هيرتا برلين في المرحلة الماضية للبطولة.

وارتفع رصيد بايرن ميونخ، الذي حقق اليوم أكبر انتصار له في المسابقة هذا الموسم، إلى 53 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد هامبورغ عند 20 نقطة، في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

وكان كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس بايرن ميونخ قد قام بتكريم أنشيلوتي قبل انطلاق المباراة، احتفالًا بالحدث التاريخي في المشوار التدريبي للمدرب الإيطالي الذي يمتد 22 عامًا تقريبًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك